4 فيتامينات ضرورية لشعر صحي





يتعرض الشعر لمشاكل عديدة كالتقصف، والتساقط، والجفاف... نتيجة إستخدام بعض أساليب المواد الكيميائية التي تكون ضارة وغير مفيدة للشعر. فلا شيء أفضل من المواد الطبيعية لعلاج

مشاكل الشعر وإبقائه حيوياً ولامعاً. لذلك تعتبر بعض الفيتامينات من أفضل المواد الغذائية التي يمكن أن تساعد على نمو الشعر و جعله أكثر قوة و صحة، و في ما يلي بعض هذه الفيتامينات.

- حمض الفوليك: هو من أنواع فيتامين (ب) مركب والمعروف كذلك بفيتامين "ب 9" يستعمل من قبل الجسم لإنتاج خلايا الدم الحمراء وتغذية الشعر وتقويته بشكل عام. فهو يمنع ظهور الشعر

الأبيض، ويزيد من كثافة الشعر بشكل ملحوظ، ويعيد اللمعان إليه، ويحميه من التقصف. يتوفر هذا الفيتامين بكثرة في خبز الحبوب الكاملة، وحبوب الإفطار الصحية التى يمكنك تناول كميات كبيرة منهما دون القلق على وزنك.

- البيوتين: يعتبر البوتين من أكثر الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر، فهي تعمل على إنتاج الأحماض الدهنية، حيث أن هذه الأحماض لها دور كبير في تشكل و نمو الخلايا، مما ينعكس إيجابا على طول و قوة وصحة الشعر.

- الفيتامين B3: يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى تجديد الشعر، وبالتالي فهو عنصر رئيسي في نمو شعر صحي.
يتوفر الفيتامين B3 في الدجاج، لحم البقر، سمك السلمون، البيض، الأفوكادو، التمر، الطماطم، والمكسرات....

- الفيتامين B12:من أهم الفيتامينات لصحة الشعر ومنع تساقطه. لا ينتج الجسم كميات كافية من الفيتامين B12 لذلك يجب تناوله على شكل مكملات غذائية. يتوفر الفيتامين B12 في السردين، لحم الغزال، سمك السلمون، والاسكالوب والروبيان.

أضف تعليقك

تعليقات  0