وزير الاعلام يشدد على تعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات المجتمع المدني ودمجهم




اكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح ان دولة الكويت تولي اهتماما بالغا بجميع فئات ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءا مهما من المجتمع الكويتي.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ سلمان اليوم الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاعاقة الذهنية المهندس ايمن عبدالوهاب بحضور الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب يوسف اليتامى ونائب المدير العام لشؤون الإنشاءات والصيانة بالهيئة العامة للشباب والرياضة عصام جعفر وامين سر مجلس امناء "رحلة الامل" الاعلامي يوسف الجاسم وجاسم الرشيد البدر.

وقال وزير الاعلام خلال اللقاء ان حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم يولون ذوي الاحتياجات الخاصة رعاية متميزة ويحرصون كل الحرص على توفير جميع متطلباتهم بما ينعكس على وجودهم الفاعل داخل المجتمع.

وشدد على اهمية تعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مؤسسات المجتمع المدني ودمجهم في مجالات الحياة الانسانية المختلفة وتوفير الرعاية اللازمة لهم وخاصة لفئة الاعاقة الذهنية منهم وهو الامر الذي يعكس مدى تقدم وحضارة الشعوب من الجانب الانساني.

ودعا الى تشكيل فريق عمل متكامل يضم جميع الاطراف ذات الصلة بالاعاقة الذهنية لاجراء دراسة متكاملة واعادة تقييم متطلبات هذه الفئة وتذليل كل الصعاب التي تعترضهم بما يؤدي الى تمكينهم من الابداع والتميز في جميع المجالات.

واكد الشيخ سلمان اهمية العمل على توفير احتياجاتهم اللازمة وانشاء مقر يتمتع بالنظرة المستقبلية والشمولية ليكون بمنزلة البيت الذي يحتويهم ويشجعهم على القيام بنشاطاتهم اليومية بشكل طبيعي.

من جانبه دعا المهندس ايمن عبدالوهاب دولة الكويت الى اتخاذ خطوات فاعلة والعمل على فصل ذوي الاعاقات الذهنية عن الاعاقات الحركية بمختلف فئاتها.

وقال عبدالوهاب ان الكويت تعد من الدول الرائدة على المستويين القاري والاقليمي وخاصة في مجالات العمل الانساني مؤكدا ضرورة اتخاذ خطوات جذرية وحاسمة لانشاء ناد خاص ومتخصص
بالاعاقات الذهنية.
بدوره اكد امين سر مجلس امناء "رحلة الامل" يوسف الجاسم ان رعاية حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه للرحلة لهو اكبر دليل على رعاية سموه واهتمامه بابنائه من ذوي الاحتياجات الخاصة.
واوضح الجاسم ان القائمين على الرحلة يهدفون من خلالها الى تركيز الاضواء على هذه الفئة المهمة من المجتمع واستثمارها لعكس الوجه الحضاري والمشرق لدولة الكويت في مجال رعايتها لابنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما فئة الاعاقة الذهنية.
أضف تعليقك

تعليقات  0