الهلال الأحمر الكويتي يقدم للأردن كراسي متحركة لخدمة المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة


قدمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي لمستشفى الهلال الاحمر الاردني اليوم 30 كرسيا متحركا لخدمة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في اطار التعاون القائم بين الجانبين.


وقال الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات الكويتية تأتي في اطار التعاون القائم بين الجانبين بهدف تقديم العون للهلال الاحمر الاردني للاضطلاع بمهامه خاصة في ظل تداعيات الازمة الانسانية في سوريا واستقبال الاردن مئات الالاف من اللاجئين.


وشدد على اهمية المساعدات التي تقدمها دولة الكويت للاجئين السوريين ودورها في تخفيف اعباء تحمل الاردن للاجئين واستيعابهم على اراضيه رغم ظروفه الصعبة وما يشكله لجوئهم له من ضغط على البنية التحتية والصحة والتعليم في المملكة مشيدا بالدور الانساني للهلال الاحمر الاردني وللاردن في مد يد العون للاجئين السوريين ومساعدتهم على مواجهة تحديات الازمة التي تعصف ببلدهم منذ نحو ثلاثة اعوام.


كما اشاد الزيد بدور البعثة الدبلوماسية الكويتية في تعزيز علاقات التعاون الكويتي - الاردني وتسهيل مهام الوفود الكويتية التي تقدم العون والمساعدة.


من جانبه اشاد رئيس مجلس ادارة الهلال الاحمر الاردني الحديد بالدعم الانساني الذي تقدمه دولة الكويت منذ اندلاع الازمة السورية للتخفيف الاعباء التي يتحملها الاردن في هذا المجال.


وقال ان الهلال الاحمر الكويتي ودولة الكويت يقدمان نموذجا في مجال العمل الاغاثي الانساني من خلال الاستمرار في تقديم الدعم وجهود المساعدة.


يذكر ان العطاء الكويتي في الاردن يتواصل منذ اندلاع الازمة السورية من خلال جمعية الهلال الاحمر الكويتي والجمعيات الشعبية لتقديم العون للاجئين السوريين من خلال حملات تشمل تقديم تبرعات نقدية وعينية ومواد اغاثة واخرى غذائية.
أضف تعليقك

تعليقات  0