الخالد: يجب تفعيل دور الأمانة العامة للمجلس البلدي


طالب رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة بتفعيل دور الامانة العامة للمجلس من خلال فصل النظامين المالي والاداري عن الجهاز التنفيذي في البلدية.


وقال الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان قانون (5/2005) الخاص ببلدية الكويت حدد اختصاصات كل من المجلس البلدي والجهاز التنفيذي في البلدية ورئاسة الجهازين ممثلا بالامين العام للمجلس والمدير العام لبلدية الكويت.


واضاف ان المادة 17 من ذلك القانون اوضحت ان للامين العام للمجلس البلدي اختصاصات وكيل وزارة اضافة الى اعداد جدول اعمال الجلسات وتدوين المحاضر.


واكد ان الامانة العامة تعد ذراع المجلس البلدي "التي يجب ان نتولى دعمها جميعا لتكون اهلا للدور الذي حدده القانون للامانة ووحداتها التنظيمية" مبينا ان هذا الدور لن يأتي إلا بوجود ادارة خاصة لشؤون الموظفين داخل الامانة بعيدا عن الجهاز التنفيذي في البلدية وطول الدورة المستندية.


واوضح ان السبيل للوصول الى الفصل المالي والاداري التام الذي ينشده الجميع "هو تفويض وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون البلدية بصفته للامين العام للمجلس البلدي القيام بجميع الاختصاصات التي تمكنه من القيام بدوره المطلوب ومتابعة موظفيه والنهوض بهم وتلبية احتياجات المجلس البلدي".


واضاف انه لا بد من مراعاة تحديد بند مستقل ضمن الميزانية العامة خاص بمخصصات المجلس المالية التي يجب ان تقدرسنويا وفقا لاحتياجات المجلس بحيث يتم التصرف بها حسب تعليمات الامين العام لافتا الى ان هذا الامر سيؤدي الى تمكين المجلس من القيام بدوره الفاعل الذي حدده القانون دون دخوله في الدورة المستندية الطويلة.


وذكر ان تطبيق قانون البلدية سيؤدي الى النهوض بدور الامانة العامة للمجلس البلدي ومساهمتها الفاعلة في خدمة الدولة كاحدى وحدات البلدية التنظيمية
أضف تعليقك

تعليقات  0