الأمن المصري يعتقل نجل قيادي الإخوان محمد البلتاجي


قالت وزارة الداخلية المصرية اليوم الثلاثاء إن قوات الامن اعتقلت أنس نجل محمد البلتاجي القيادي البارز في جماعة الاخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف وذلك في احدث تطور على صعيد الحملة الامنية الصارمة التي تشنها السلطات على الجماعة التي اعلنتها الحكومة مؤخرا "جماعة ارهابية".

واعتقل أنس البلتاجي مع اثنين اخرين في شقة سكنية في حي مدينة نصر بشرق القاهرة حيث فضت قوات الامن في اغسطس اعتصاما لانصار الرئيس السابق والقيادي أيضا في جماعة الاخوان المسلمين محمد مرسي الذي عزله الجيش في يوليو.


وأضافت الوزارة في بيان أنه عثر بحوزتهم على فرد خرطوش وذخائر. واودع محمد البلتاجي والد انس السجن على ذمة محاكمته هو وآخرين من قيادات الجماعة بتهمة التحريض على العنف.


وأمس الاثنين قضت محكمة مصرية بحبس 139 عضوا في جماعة الاخوان المسلمين عامين وغرامة خمسة الاف جنيه مصري (720 دولارا) لكل منهم لمشاركتهم في اعمال عنف واحتجاجات واعمال شغب.


والشهر الماضي أصدرت مصر قانونا للتظاهر يجرم تنظيم مظاهرات دون موافقة الشرطة.


وقالت وسائل اعلام إن قوات الامن أحالت اليوم 16 من الطلبة الاعضاء في جماعة الاخوان للمحاكمة بتهمة التظاهر دون اخطار السلطات المعنية.


وقالت مصادر قضائية إن السلطات جمدت ارصدة 572 من قيادات الاخوان منهم باكينام الشرقاوي وكانت من كبار معاوني مرسي.


وتجددت اليوم الثلاثاء الاشتباكات بين طلاب محتجين وقوات الامن في جامعة الازهر وهي ساحة رئيسية للاحتجاجات العنيفة منذ بدء العام الدراسي في سبتمبر.

أضف تعليقك

تعليقات  0