"الصحة" تفتتح ست نقاط للاسعاف على الطرقات السريعة والحدودية


أعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي افتتاح ست نقاط للاسعاف موزعة على الطرقات السريعة والحدودية في البلاد تعنى بتقديم خدمة الطوارئ الطبية لمن يحتاجها.

وقال الوكيل السهلاوي اليوم ان هذه الخطوة تأتي مواكبة لفصل الشتاء وانتشار المخيمات في مختلف المناطق البرية التي تشهد كثافة سكانية في موسم البر علاوة على زيادة استخدام الطرق المؤدية الى تلك المناطق.

وأوضح ان هذه الخطوة تهدف أيضا الى تسهيل وصول المواطنين مرتادي تلك المناطق الى نقاط الاسعاف الست طلبا للخدمة الطبية الطارئة وتسهيل وصول الاسعاف الى موقع الحدث فورا عند الحاجة لافتا الى أن مواقع تلك النقاط تتوزع على منطقة السالمي (كيلو 75) وأم العيش على طريق العبدلي (كيلو 24).

وأضاف ان النقاط توضع أيضا في (المطلاع الربيعية) على طريق العبدلي (كيلو 8) ونقطة بنيدر والوفرة والخيران والدائري السابع مبينا ان تلك النقاط تم تشغيلها وهي مجهزة بالكامل لاستقبال أي حالة طارئة.

ولفت الى أن انشاء النقاط يأتي بناء على احصائيات سابقة أظهرت ورود العديد من البلاغات عن وقوع حوادث في الطرقات السريعة والحدودية خصوصا أثناء موسم البر مشيرا الى أن عدد الحالات التي تم نقلها لمصابين من قبل الطوارىء الطبية في شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين بلغ 126 حالة كما تم علاج 618 حالة ميدانيا في مواقع الحوادث.

وقال الوكيل السهلاوي ان هناك 20 سيارة اسعاف تعمل في المناطق الحدودية والخطوط السريعة لنقل المرضى واسعافهم باشراف وادارة الطوارىء الطبية بوزارة الصحة في محافظات الاحمدي والجهراء والفروانية.

وأكد حرص الوزارة على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين بموسم البر من خلال مراكز الاسعاف الثمانية في مناطق ضاحية علي صباح السالم والشعيبة والراشد والوفرة والنويصيب والخيران ومنتزه الخيران والصبية فضلا عن المراكز الثلاثة في مناطق الشقايا والسالمي والعبدلي.

أضف تعليقك

تعليقات  0