جمعية حماية البيئة تطلق برنامج "البيئي الصغير" لمرحلة رياض الاطفال


اطلقت الجمعية الكويتية لحماية البيئة برنامج (البيئي الصغير) المعني بمرحلة رياض الاطفال لنشر الثقافة البيئية واعتماد الية العمل التطبيقي الموجه الى الاعمار الصغيرة.

وقالت عضو لجنة حماية الحماية الفطرية في الجمعية الدكتورة اديبة الحربان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان (البيئي الصغير) يدخل في اطار البرنامج التثقيفي والتوعوي (المدارس الخضراء) المعني بمدارس وزارة التربية والتعليم الخاص للعام الدراسي الجاري.

واضافت الحربان ان هذا البرنامج يستهدف نحو 70 مدرسة وثلاثة الاف طالب وطالبة مشيرة الى ان الجمعية خصصت له 16 اكاديميا ومتخصصا من متطوعيها بواقع 12 متطوعا من ادارة البرامج والانشطة فضلا عن اربعة اختصاصيين من لجنة حماية الحياة الفطرية.

واوضحت ان البرنامج يتناول مفاهيم بيئية يتم عرضها للصغار بآليات تطبيقية من خلال نماذج محاكاة الواقع ينفذها اطفال الرياض بأيديهم مبينة ان فريق المتطوعين شرع بالانتقال الى المدارس المشمولة في البرنامج التي سجلت فيه عبر بريدها الالكتروني او بالحضور لمقر الجمعية.

ولفتت الى ان الجمعية اعدت هذا البرنامج بالتوازي مع فعاليات المدارس الخضراء بحيث يتضمن نفس الفعاليات والانشطة ولكن روعي عند وضعها مواءمتها لفكر الصغار وامكانات استيعابهم مؤكدة اهمية البرنامج في غرس الثقافة البيئية سعيا لتأسيس جيل يحافظ على البيئة.

وذكرت ان البرنامج يعتمد نمط التعلم الممتع والمسلي من خلال اتاحة الفرصة للتعرف على ابرز المفاهيم ذات العلاقة الوثيقة بالقضايا والملفات البيئية في البلاد موضحة ان الاطفال المشمولين في البرنامج يحق لهم الاشتراك في الوثيقة البيئية التي اعدتها الجمعية لرصد وتوثيق الانشطة البيئية لتلك الفئة العمرية الصغيرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0