عاصفة ثلجية تضرب شمال شرق الولايات المتحدة


ضربت عاصفة ثلجية مصحوبة برياح قوية ودرجات حرارة متدنية جدا الجمعة عدة ولايات في شمال شرق الولايات المتحدة ما أدى إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية، ويتوقع أن تهبط درجات الحرارة في نيويورك إلى 13 تحت الصفر بحسب مصلحة الأرصاد الجوية.

وتم إلغاء حوالي 2200 رحلة جوية في الولايات المتحدة، وأصدرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرا من عواصف شتوية في منطقة شاسعة تمتد من شيكاغو وصولا إلى نيويورك ونيوانغلاند وحتى العاصمة الأميركية واشنطن، كما تضرب العاصفة ولايات الوسط الغربي مع تساقط كثيف للثلوج وإلغاء رحلات في مطار شيكاغو الدولي.

ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج من 10 إلى 20 سم في نيويورك حيث بدأت تتساقط بكثافة مساء الخميس، مع رياح ستصل سرعتها إلى 56 كلم في الساعة وتراجع الانقشاع الى مستويات متدنية جدا، ومن المتوقع أن تهبط درجات الحرارة خلال ليل الجمعة السبت إلى 13 درجة تحت الصفر وأن يكون وقع البرد بمستوى 23 درجة تحت الصفر بسبب الرياح، بحسب الأرصاد الجوية، وطلبت السلطات من سكان نيويورك عدم النزول إلى الشوارع لإفساح المجال أمام أعمال جرف الثلوج.

وستشكل هذه العاصفة في نيويورك أول اختبار لرئيس البلدية الجديد بيل دي بلازيو الذي تولى مهامه الاربعاء، وقال دي بلازيو ان المدينة "مستعدة" لمواجهة العاصفة وطلب من السكان البقاء في منازلهم واستخدام وسائل النقل العام إذا اضطروا للخروج.

وفي بوسطن حيث تساقط الثلج بكثافة أيضا الخميس تتوقع الأرصاد تدني درجات الحرارة إلى 21 تحت الصفر وأمر رئيس البلدية توماس مينينو بإغلاق المدارس العامة الجمعة وتمت تعبئة الحرس الوطني، وألغيت أكثر من 500 رحلة الخميس في مطارات نيويورك بينها 353 رحلة من وإلى نيوآرك و125 رحلة إلى لاغوارديا و70 رحلة إلى مطار جون كينيدي الدولي، مع تأخير مئات الرحلات الأخرى بحسب موقع "فلايت آوير.كوم" المتخصص.
أضف تعليقك

تعليقات  0