الصين تخطط لانشاء نظام قيادة عسكرية مشترك جديد


كشفت وسائل الاعلامية الصينية اليوم عن تخطيط الصين لانشاء نظام قيادة عسكرية مشترك جديد من شأنه ان يزيد تنسيق القوات العسكرية وقدراتها الدفاعية للاستجابة بكفاءة لاي ازمة تتعرض لها الصين.

وقالت وزارة الدفاع الصينية لصحيفة (تشاينا ديلي) ان "اعداد هذا النظام يعد شرطا اساسيا في عصر المعلومات حيث اطلقت القوات العسكرية برامج تجريبية في هذا الصدد".

وبهذا الصدد قال الاستاذ في جامعة الدفاع الوطني لجيش التحرير الشعبى الصيني اويانغ وي ان "نظام القيادة العسكرية المشترك يسلط الضوء على القيادة الموحدة وتقاسم المعلومات عبر قوتين عسكريتين مختلفتين على الاقل ويساعد القوات العسكرية على الاستجابة بشكل سريع للطوارئ".

من جهته قال نائب مدير مركز العلاقات الدفاعية الصينية - الامريكية في اكاديمية العلوم العسكرية لجيش التحرير الشعبي تشاو تشياوزهو ان "الصين اسست سبع مناطق عسكرية في عام 1985 بجيش

 قوي وهي تحاول تحسين توزيع هذه المناطق نظرا لاحتمال تزايد وقوع الحوادث في الجزر المتنازع عليها مع اليابان في بحر الصين الشرقي".

يذكر ان البحرية الصينية نفذت سلسلة من الضربات القوية والمعقدة في المحيط الهادئ في العام الماضي حيث عادت حاملة الطائرات الوحيدة الى مينائها في شرق الصين للمرة الاولى يوم الاربعاء الماضي

 بعد الانتهاء من الاختبارات والتدريب في بحر الصين الجنوبي.
أضف تعليقك

تعليقات  0