فوائد لا تتوقعينها للرمان


 


1- علاج حالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدسنتاريا الأمبيبة والصداع وضعف البصر حيث يُستخدم عصير الرمان بمعدل كوبين يومياً.


2- طرد الديدان المعوية وبالأخص الدودة الشريطية، وعلاج البواسير حيث يستخدم منقوع قشر جذور الرمان بمعدل ملعقة صغيرة مع ملئ كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يُصفّى ويُشرب بمعدل ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.


3- لعلاج متاعب الأنف ولتنشيط الأعصاب وحالات الإرهاق يؤخذ قطرات من ماء الرمان وتُمزج مع ملعقة عسل ثم توضع في الأنف فتشفى بإذن الله متاعب الأنف كما أن شرب عصير الرمان مع العسل يُفيد الأعصاب والإرهاق.


4- يُسهم عصير الرمان الممزوج مع قليل من الماء ومع قليل من العسل في علاج حالات الإمساك والمواظبة على هذه الوصفة تنقّي الدم وتقاوم عسر الهضم.


5- بذور الرمان مفيدة لحماية البشرة فالرمان يمكن أن يستعمل لحمايتها من حروق الشمس وتحسين ملمسها، فهي تعمل على زيادة قدرة خلايا الجلد على امتصاص الكميات اللازمة من الفيتامين “د”.


6- الرمان يقي من هشاشة العظام ففي دراسة أُجريت عام 2005، أظهرت أن هناك إنزيماً معيناً موجود في بذور الرمان يُساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف والتي قد تؤدي لهشاشة العظام، كما يُعرف الرمان أيضاً بخواصه المضادة للإلتهابات، والتي تساعد في علاج تلك الحالة إذا كانت مستمرة.


7- الرمان يُساعد على خسارة الوزن فبذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خياراً مثالياً لمن يرغب في خسارة بعض الوزن، كما يُساعد أيضاً في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
أضف تعليقك

تعليقات  0