وزارة الشباب : اكثر من 82 ألف شاب يستفيدون من مشروع (مباراتنا) شهريا


قالت وزارة الدولة لشؤون الشباب ان مشروعها الرائد (مباراتنا) بات يستقطب اكثر من 82 ألف شاب من الكويتيين وغيرهم شهريا ليمارسوا هوايتهم المفضلة في لعب كرة القدم في 61 ملعبا موزعة على محافظات الكويت الست في ظل تقديم خدمات مميزة.

وذكر ممثل الوزارة والمشرف على هذا المشروع الدكتور مشعل الجنوبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان ملاعب هذا المشروع اصبحت وجهة أساسية للشباب الكويتيين المحبين لرياضة كرة القدم لتمضية أوقات فراغهم بصورة ايجابية نافعة عبر مزاولة الرياضة في اجواء جميلة.

واشار الجنوبي الى ان هذا المشروع الرياضي الكروي الترويحي بدأ قبل ثمانية اشهر واستمر بتعاون مميز وممثر وشراكة حقيقية مع وزارة التربية واتحاد الجمعيات التعاونية مشيدا بتعاون هاتين الجهتين في نجاح هذا المشروع الكبير.

واوضح ان هذا المشروع يأتي تنفيذا لسياسة الوزارة في الاهتمام بالشباب واتاحة الفرصة لهم لتنمية مهاراتهم وابراز ابداعاتهم في الجانب الرياضي مضيفا ان الوزارة لديها الكثير من المشاريع التي تلبي باقي رغبات وهوايات الشباب في الجوانب الثقافية والفنية والتنموية والاجتماعية وغيرها من الامور التي تلقى اهتماما من هذه الفئة المهمة في المجتمع الكويتي.

واضاف ان فريق العمل المتطوع في هذا المشروع الذي شهد نجاحا كبيرا واقبالا مميزا من الشباب سيسعى لزيادة عدد الملاعب في الفترة المقبلة وتجهيزها بشكل لائق وذلك بتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح من منطلق اهتمامه بقطاع الرياضة للجميع لاسيما لفئة الشباب.

واوضح ان فريقه سيعمل على تطوير الخدمات المقدمة لمرتادي هذه الملاعب التي يزداد اعدادها يوما بعد يوم ومنها انشاء موقع الكتروني لحجز الملاعب من قبل الشباب عبر الانترنت للتسهيل عليهم مع وجود تطبيق له في الهواتف الذكية مبديا استعداد فريقه لاستقبال اي اقتراح جيد من قبل الشباب قابل للتنفيذ لتطوير هذه الملاعب والخدمات المقدمة اثناء المباريات.

وقال ان القائمين على المشروع بصدد فتح عدد من الصالات الرياضية التابعة لمدارس وزارة التربية للبنات لاتاحة الفرصة للفتيات الكويتيات وغيرهن لممارسة الرياضات النسائية المحببة لهن مثل كرة الطاولة وكرة الطائرة وكرة السلة وغيرها من الرياضات باشراف كامل من مشرفات وموظفات تابعات لوزارتي الشباب والتربية موضحا ان هذا التوجه يأتي لتحقيق رغبة فتيات الكويت في ممارسة الرياضة في اجواء مميزة ومحافظة.

واشار الجنوبي الى ان الوزارة تعتزم تنظيم بطولة رياضية كبرى في كرة القدم في الفترة المقبلة ستخصص لها جوائز قيمة للفائزين والمشاركين وكذلك للجماهير وستكون باكورة ملتقياتها الشبابية الرياضية في هذه اللعبة والتي ستتبعها العديد من الانشطة الموجهة للشباب في كل المجالات.
أضف تعليقك

تعليقات  0