11 فائدة مذهلة لشرب الشاي الأخضر




كثرت البحوث والدراسات التي تخص الشاي الأخضر لأنه أثار جدلاً كبيرة بسبب تقديمه فوائد صحية كبيرة للجسم تتراوح من تخفيف الضغط الدموي وحتى منع حدوث السرطانات.

فوائد-الشاي-الاخضروهو نفسه الشاي الأسود المعروف ولكن غير خاضع لعملية التخمر وبالتالي تم الاحتفاظ بالكثير من المواد الصحية فيه، مثل مضادات الأكسدة.

ومن هذه الفوائد التي لا تعد ولا تحصى لشرب الشاي الأخضر:

1- يساعد الشاي الأخضر في التنحيف:
يزيد الشاي الأخضر من سرعة استقلاب وحرق الطعام، فالنسب المرتفعة من مادة البولي فينول الموجودة في الشاي الأخضر ترفع درجة أكسدة الدهون وتزيد من سرعة حرق الطعام في الجسم.

2- يساعد الشاي الأخضر مرضى السكري:
يجب شرب كأس من الشاي الأخضر بعد الوجبات لأنه يخفض نسبة السكر بالدم وذلك من خلال التحكم بمستويات الغلوكوز. كما أنه يقلل من مستويات الأنسولين ويمنع تراكم الدهون في الجسم.

3- يساعد الشاي الأخضر مرضى القلب:
يساعد الشاي الأخضر على الاسترخاء ويقي الجسم من التغيرات في الضغط الدموي كما أنه يؤثر في بطانة الأوعية الدموية ويمنع تشكل الجلطات الدموية التي تعتبر السبب الرئيسي لأمراض القلب والسكتات القلبية.

4- يساعد الشاي الأخضر في التخلص من سرطان المري:
يقوم الشاي الأخضر بالقضاء على الخلايا المسببة للسرطان بدون أن يحدث ضرراً في الأنسجة والخلايا المحيطة بالخلايا السرطانية. كما أن شربه المستمر يقلل من الإصابة بسرطان المري.

5- يساعد الشاي الأخضر في خفض نسبة الكوليسترول:
يقوم الشاي الأخضر بتعديل نسبة الكولسترول السيء إلى الجيد في الجسم. كما أنه يخفض نسبة الكوليسترول السيء في الدم.

6- يفيد الشاي الأخضر مرضى باركنسون ومرضى الزهايمر:
يساعد الشاي الأخضر في تأخير تطور مرض باركنسون ومرض الزهايمر، كما أنه يحمي الخلايا العصبية من التلف ويجدد خلايا الدماغ التالفة.

7- يحمي الشاي الأخضر الأسنان من التسوس:
مضاد الأكسدة الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر يقوم بقتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهاب الحلق وتسوس الأسنان والحالات السنية المرضية الأخرى.

8- يساعد الشاي الأخضر مرضى الضغط الدموي المرتفع:
إن شرب الشاي الأخضر بشكل مستمر يساعد على تقليل الإصابة بارتفاع الضغط الدموي ومشاكل الضغط الأخرى.

9- يعتبر الشاي الأخضر مضاداً للاكتئاب:
تحوي أوراق الشاي الأخضر على حمض أميني يدعى التيانين، ولهذا الحمض الأميني دور في تهدئة الجسم ويساعد في التخلص من الاكتئاب والتوتر.

10- يعتبر الشاي الأخضر مضاد للبكتيريا والفيروسات:
يحوي الشاي الأخضر على مضادات للبكتيريا ومضادات للفيروسات قوية جداً، فهي فعالة في معالجة الحالات الصحية التي تتراوح من الزكام والرشح إلى معالجة السرطانات المختلفة.

كما أن للشاي الأخضر دور في منع انتشار وتطور الأمراض وبالتالي له دوران علاجي ووقائي أيضاً.

11- يقدم الشاي الأخضر أفضل النتائج في العناية بالبشرة:
يساعد الشاي الأخضر في حماية البشرة من ظهور عوامل التقدم بالسن المختلفة ومنها التجاعيد، وذلك يعود بسبب احتوائه على مضادات للأكسدة ومضادات للالتهاب.

كما أن تطبيق الكريمات المركبة من الشاي الأخضر يومياً على البشرة يساعد في حماية البشرة من الأضرار الناجمة عن التعرض للشمس.


أضف تعليقك

تعليقات  0