سوريا.. (داعش) يعدم 30 معتقلا لديه في محافظة ادلب



قال المرصد السوري الليلة ان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) اعدم 30 معتقلا لديه في منطقة (حارم) بريف محافظة ادلب شمال غرب سوريا.
وأضاف في بيان ان مقاتلي (داعش) اعدموا 30 معتقلا بينهم مدنيون عقب محاصرة مقرهم من قبل كتائب مقاتلة في ادلب كما اقدموا على اعدام مقاتل من بلدة سراقب في محافظة ادلب كانت قد اسرته في وقت سابق.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية ان الاشتباكات تواصلت بين مقاتلي تنظيم (داعش) وكتائب من الجيش الحر في ريف حلب الغربي ومحاور اخرى .

وعلى صعيد العمليات العسكرية بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام قالت الهيئة ان احياء القابون والتضامن ومنطقة المجمع الصناعي بحي القدم في محافظة دمشق تعرضت الى قصف بالمدفعية والهاون كما جرت اشتباكات في مخيم اليرموك فضلا عن حملة مداهمات في حي الميدان وحي كفر سوسة.

وفي ريف دمشق قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرةاليوم اطراف مدينة عدرا كما قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة مدن وبلدات الزبداني وبساتين رنكوس وداريا ومزرعة بيت جن ويبرود وعدة مناطق بالغوطة الشرقية.

واضافت الهيئة ان قوات النظام تواصل احتجاز مئات العوائل من اهالي دوما وعدرا والغوطة الشرقية في معمل الاسمنت ومدرسة السواقة في عدرا بعد محاولتهم النزوح من المنطقة.
وفي ريف دمشق ايضا قامت قوات النظام بتدمير المستوصف الصحي الوحيد في بلدة بيت سحم بالكامل بعد استهدافه بالبراميل المتفجرة اضافة الى اصابة عدد من الاشخاص بجراح بليغة كما تدمرت احدى المنشآت الصناعية بشكل شبه كامل.

وفي حلب قصفت قوات النظام بالمدفعية (حي المغاير) ودارت اشتباكات عند معمل الزيوت قرب مطار حلب الدولي بين الجيش الحر وقوات النظام.

وفي درعا قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أحياء درعا البلد في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة جاسم وقصف بالدبابات وعربات الشيلكا والمدفعية مدن الشيخ مسكين وانخل في حين جرت اشتباكات عنيفة في مدينة الشيخ مسكين بين الجيش الحر وقوات النظام.

اما في ريف حمص فجرى قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون على مدينة الحولة وبلدة الغنطو في حين تعرضت معظم الاحياء التي يسيطر عليها الجيش الحر في دير الزور شرق سوريا الى قصف عنيف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وفي ريف ادلب قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وعربات الشيلكا مدينة معرة النعمان كما دارت اشتباكات في جبل الاربعين التابع لاريحا بين الجيش الحر والكتائب الاسلامية من جهة وقوات النظام من جهة اخرى
أضف تعليقك

تعليقات  0