العريفي: بعد أم رقيبة للإبل.. متى نكرم المخترعين؟


انضم الداعية السعودية، محمد العريفي، إلى قائمة رجال الدين الذين انتقدوا مهرجان "أم رقيبة" الذي يقام في المملكة لاختيار أفضل الإبل وأجملها، متسائلا بسخرية - مناسبة انتهاء المهرجان - عن الموعد الذي يمكن خلاله إقامة مناسبات مماثلة للمبدعين والمخترعين.

وقال العريفي في تغريدة رددها الآلاف من متابعي حسابه على موقع تويتر، الذين فاق عددهم 7.5 ملايين شخص: "اليوم انتهى مهرجان أم رقيبة مزاين الإبل!! متى نرى: مهرجان المخترعين، المؤلفين الناجحين، الخطباء المبدعين، المعلمين المتميزين.. أرجوكم ارتقوا بنا."

وامتدح عدد كبير من المغردين ما قاله العريفي، الذي تأتي تغريدته بعد انتقاد الداعية السعودي المعروف، عبدالعزيز الطريفي، لبيع الإبل والجمال بمبالغ طائلة في ظل الحاجة الماسة لللاجئين السوريين إلى المساعدات الإنسانية، واصفا تلك الممارسات بأنها "جاهلية جديدة."

وعلق "فهد العوهلي" بالقول: "لست منافحاً عن أم رقيبة.. لكن من الإنصاف عدم تحميل تقصير الآخرين عليها. ليلام المسؤول عن المخترعين والناجحين والمبدعين."
ورد "خالد العتيبي" بالقول: "بغض النظر عن تقصير الأخرين أم رقيبة مهرجان مفاسد وعصبية لا فائدة منها إلا البذخ والجاهلية،" الأمر الذي لم يعجب "راكان بن فارس" الذي قال: "تراثنا نحن أبناء البادية ويجب المحافظة عليه ولا يمكن ان نتخلى عنه."
أضف تعليقك

تعليقات  0