أعضاء مجلس الامة من الوزراء والنواب الجدد يؤدون اليمين الدستورية




أدى أعضاء مجلس الامة من الوزراء والنواب الجدد اليمين الدستورية اليوم امام المجلس في الجلسة العادية لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي ال14 وذلك لمباشرة أعمالهم في المجلس وفقا للمادة (91) من الدستور.

وتنص المادة المذكورة على انه "قبل أن يتولى عضو مجلس الأمة أعماله في المجلس أو لجانه يؤدي أمام المجلس في جلسة علنية اليمين الآتية " أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن والأمير وأن أحترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأؤدي أعمالي بالأمانة والصدق".

وادى اليمين الدستورية امام المجلس كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج ووزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي ووزير

الصحة الدكتور علي العبيدي ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية نايف العجمي ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح ووزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل.

كما ادى النائبان عبدالحميد دشتي ونبيل الفضل اليمين الدستورية امام المجلس بعد حكم المحكمة الدستورية بابطال انتخاب الدكتورة معصومة المبارك في الدائرة الاولى والنائب اسامة الطاحوس في الدائرة الثالثة واعلان فوز النائبين دشتي والفضل في الدائرتين المذكورتين.

يذكر ان حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله أصدر يوم امس مرسوما أميريا بقبول استقالة سبعة وزراء ومرسوما اخر باجراء تعديل وزاري شمل دخول سبعة وزراء جدد اضافة الى تعديل تعيين اربعة وزراء حاليين.
أضف تعليقك

تعليقات  0