وزير الصحة العبيدي يشيد بجائزة التميز الخليجي في مجال الاعلام الصحي




اشاد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي بجائزة التميز الخليجي واعتبرها احدى المبادرات المتميزة للتعاون البناء بين وزارات الصحة بدول مجلس التعاون والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة جائزة التميز الخليجي في مجال الاعلام الصحي التي اقيمت الليلة الماضية في قاعة سلوى المارينا.

وبين ان هذه المبادرة تجسد دور ومسؤولية الاعلام الصحي والاعلاميين بدول المجلس كشركاء رئيسيين بالبرامج الانمائية والسياسات الصحية في المجالات المختلفة.

وأكد ان التطبيق الناجح لهذه المبادرة أدى الى زيادة الاقبال على المشاركة في المسابقة ونشر الوعي الصحي والمفاهيم الصحية التي تهدف المبادرة الى بثها في المجتمع للعمل على تحقيق أهداف تعزيز الصحة.

وبين ان شعار المسابقة وهو (تشجيع ممارسة النشاط البدني) يتوافق مع شعار المؤتمر السادس والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي تستضيفه الكويت وهو (معا لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية) كأولوية تنموية.

وأكد دور الاعلام والتوعية المستندة على البراهين والحقائق والأدلة العلمية في تشجيع ممارسة النشاط البدني للوقاية والتصدي للأمراض المزمنة غير السارية وفي مقدمتها مرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والأمراض التنفسية المزمنة
.
واشار العبيدي الى ان تلك الأمراض تعرقل برامج التنمية وتحتاج برامج واستراتيجيات الوقاية منها الى تعزيز الشراكة مع الاعلام والاعلاميين ووضع وتطوير برامج وأساليب مبتكرة

للتوعية والاعلام لنشر السلوكيات المعززة للصحة والعادات الصحية والتصدي لعوامل الخطورة وفي مقدمتها الخمول الجسماني والتدخين والسمنة وغيرها والتي تؤدي الى انتشار زيادة الوزن والسمنة والأمراض المزمنة.
أضف تعليقك

تعليقات  0