كيف تتحكمين في شهيتك؟




هل تعانين من الرغبة المستمرة في تناول الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن؟ هل لا تستطيعين التحكم في شهيتك مما يصعب عليك اتباع أنظمة الريجيم؟ إذا كنت كذلك فإليك هذه النصائح الفعالة التي تساعدك في التحكم في شهيتك.


1-تقسيم الوجبات
تناولي الثلاث وجبات الرئيسية على 6 وجبات صغيرة على مدار اليوم. هذه الطريقة تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم كما ستجعل المعدة تعتاد على تناول الطعام بكم...يات أقل.


2-تناول الألياف الغذائية
تناولي الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الفواكه والخضراوات. الألياف تبطئ هضم الطعم وتعطي شعور بالشبع لفترات أطول.


3-تجنبي الأطعمة المصنعة
الوجبات السريعة، السناكس والمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض لا تحتوي على الألياف الغذائية ولا تحتوي على الفيتامينات كما أنها تُهضم بسرعة وتعطي إحساس سريع بالجوع.


4-توقفي عن تناول الطعام قبل الشعور بالامتلاء
ليس من الضروري الاستمرار في تناول الطعام حتى تشعرين بالامتلاء أو حتى تنهين طبقك. توقفي عن تناول الطعام عندما تحسين أنك لست جائعة جداً فقط.


5-تناولي الأطعمة بطيئة الهضم
عندما تشعرين بالجوع بين الوجبات تناولي الأطعمة التي تتطلب وقت في المضغ، هذا يعطي الفرصة للمخ لإرسال إشارة الشبع الجسم حيث يستغرق ذلك حوالي 20 دقيقة من بعد امتلاء المعدة.


6-تناولي وجبة الإفطار
وجبة الإفطار هي أهم وجبة على مدار اليوم، فالإفطار الصحي المتكامل العناصر الغذائية يمد الجسم بالطاقة ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول كما يحفز عملية التمثيل الغذائي المسئولة عن حرق السعرات الحرارية.


7-تناولي الأطعمة التي تساعد على تثبيط الشهية
بعض الأطعمة مثل التفاح، الخضراوات الورقية، الشوفان، الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، عصير الخضراوات، بذور الكتان والجوز تساعد على تثبيط الشهية وتقليل الرغبة في تناول الأطعمة الغير صحية. لذلك، حاولي ادخال هذه الأطعمة في نظامك الغذائي.


حاولي اتباع النصائح السابقة للتحكم في شهيتك. فالتحكم في الشهية والسيطرة عليها أمر ضروري اذا كنت تحاولين فقدان الوزن الزائد.
أضف تعليقك

تعليقات  0