اكتشفي سر رشاقة الهنديات ونضارتهن



يلاحظ المشاهد والمراقب أن الفنانات والنجمات الهنديات خصوصا، وعموما النساء في الهند غالباً يتمتعن برشاقة رائعة وقوام أنيق، فضلاً عن نضارة بشرتهن وحيويتها وجمالها، فما السر وراء ذلك؟ وما السبب الذي يجعلهن يتميزن عن غيرهن في رشاقتهن وعدم بروز (الكرش) إليهن في الغالب، والحيوية والنضارة الواضحة في بشرتهن؟ ..

إليك سيدتي سر ذلك:

الفلفل الأحمر لرشاقة مبهرة:

للفلفل الأحمر الحار تأثير إيجابي وقوي على صحة الجسم وقوامه ورشاقته، حيث أنه يقوم بحرق سعرات حرارية تعادل المشي 80 دقيقة، وخلص العلماء منذ قرون إلى أهمية الفلفل الأحمر الحار في فقدان الوزن، ودعوا إلا تناوله لصحة البدن، ولكن المشكلة التي كانت تواجههم هي القدرة على تناول كمية كبيرة من الفلفل المركز ، نظراً لحرارته، لذا بدأ في بريطانيا بيع كبسولات الفلفل الأحمر ويطلق عليها (كابسيبليكس) للتغلب على هذه المشكلة المتعلقة بكمية تناول الفلفل، حيث عمدوا في بريطانيا إلى وضع مادة حافظة لمكونات الكبسولة والتي تعمل على منع حدوث أي حرقان بالمعدة، والتي يؤكد مصنعوها أنها تستطيع أن تحرق السعرات الحرارية للشخص دون القيام بأي حركة، حيث أثبتت التجارب أن الأشخاص البالغين الذين تناولوا هذه الكبسولات حرقوا سعرات حرارية أكثر بمقدار 278 سعرا حراريا من الذين مارسوا الرياضة.

الكركم لبشرة نضرة

مادة الكركم هي الأخرى تضفي جمالا ونضارة وحيوية على بشرة الهنديات اللواتي يكثرن من تناوله، إذ من الملاحظ في بلاد الهند ندرة الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، ويمكن السر في نوعية من التوابل التي تشتهر فيها بلاد الهند و هي الكاري، إذ يحتوي هذا النوع من التوابل على كمية لا بأس بها من الكركم، إذ ثبت أن الكركم هو الذي حمى بفضل من الله بشرة النساء الهنديات من حب الشباب، ويجعل البشرة صافية نضر، بل أن الفائدة في الكركم لا تتوقف عند تناول الكركم مع التوابل أو شرب منقوعة، بل هناك فائدة أخرى له للبشرة إذا دهنت بمنقوعة لتنعيم وتفتيح البشر.

أضف تعليقك

تعليقات  1


مجرد راي
البيئه المحيطه لها دور كبير على صحة البشر من هواء وماء وتربه ..وليست ما تتناوله النساء في الهند .. لان البهارات الهنديه تستخدم في كل العالم .وخاصه العربيه .