المرصد السوري : انسحاب مقاتلي " داعش " من مدينة حلب



أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بانسحاب الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) من حي الإنذارات ، عقب اشتباكات مع مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة ، والتي اسفرت عن مصرع 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة على الاقل .

ووردت معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف داعش ، وتم تسليم مبنى البريد للمقاتلين، وبذلك أصبحت مدينة حلب، شبه خالية من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام ، وسط اشتباكات بين الطرفين على جبهتي عندان وحريتان ورتيان، وقصف من الدولة الإسلامية على مناطق في مدينة الباب وأطرافها.

ووفقا للمرصد،ارتفع إلى 42 عدد الجثث التي عثر عليها في مشفى الأطفال بينهم 5 نشطاء على الأقل، وما لا يقل عن 21 مقاتلاً،من عدة كتائب مقاتلة و أكدت مصادر متقاطعة أن الدولة الإسلامية أعدمتهم في مقرها الرئيسي السابق بمشفى الأطفال في مدينة حلب.

واندلعت اشتباكات أيضا في مدينة دير الزور شرق سورية بعد هجوم مقاتلي (داعش) على موقع تسيطر عليه حركة أحرار الشام الإسلامية، وقد تواصل الاقتتال الداخلي بين قوات المعارضة من العلمانيين والمسلمين المعتدلين المعارضين لنظام الرئيس السوري بشار الأسد من جهة والمتشددين من مقاتلي (داعش) من جهة أخرى شمالي وشرقي سورية والمستمر منذ نحو اسبوع تقريبا ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى حسبما أفادت تقارير.

وقد أدى الصراع السوري ، المستمر منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، إلى ظهور العديد من الجماعات المتشددة التي تفرض أحكاما إسلامية صارمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها .

أضف تعليقك

تعليقات  0