هيئة البيئة تبدأ بمشروع خطة طوارئ تسرب الغازات الناجمة من الانبعاثات الصناعية



اعلنت الهيئة العامة للبيئة انها بدأت بمشروع متكامل لخطة طوارئ تسرب الغازات الناجمة من الانبعاثات الصناعية مبينة ان المشروع يهدف الى انشاء خطة متكاملة لادارة مخاطر التسربات في حالات الطوارئ في البلاد.

وقال مدير ادارة رصد ومتابعة جودة الهواء في الهيئة ايمن بوجيارة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا المشروع يعتمد على انشاء نظام شامل ومتكامل يأخذ من المنهجيات العالمية ما يمكن هيئة البيئة من الالتزام بالاجراءات المطلوبة في الحالات العادية والطارئة بهذا الشأن.

واوضح بوجبارة ان هذا المشروع يمكن الهيئة ايضا من الزام المنشآت التي تصنع او تستخدم او تخزن المواد الكيميائية باعداد خطط تفصيلية لادارة المخاطر في اطار متطلبات واضحة تساعد على متابعة ادائها في كيفية الاستجابة لتجنب الحوادث المتعلقة بالتسربات الكيميائية.

وذكر ان المشروع يأتي متسقا مع النهج الاستراتيجي لادارة المواد الكيميائية والذي يشكل احدى الاستراتيجيات الاساسية التي تعمل بموجبها هيئة البيئة داعيا مديري ادارات رصد ومتابعة جودة الهواء في المنشآت العاملة بالدولة الى اعداد تلك الخطط التفصيلية حفاظا على صحة وسلامة المواطن والبيئة.

واكد استعداد هيئة البيئة لدراسة هذه الخطط والتعاون مع المنشآت العامة في البلاد لتطويرها وجعلها اكثر مرونة وملاءمة للتطبيق العملي بما يضمن فاعلية وسهولة تفعيلها في حالات الطوارئ.


أضف تعليقك

تعليقات  0