الغانم يشيد بجهود النواب والحكومة لاقرار ستة تشريعات في جلسة اليوم


أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بجهود اعضاء مجلس الأمة والحكومة في جلسة اليوم واقرار ستة تشريعات منها تعديلات قصيرة واخرى مهمة مثل قوانين الخطوط الجوية الكويتية والمعاملات الالكترونية ودور الحضانات الخاصة معربا عن شكره للنواب والحكومة على هذا الانجاز.

وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب رفع الجلسة ان هذه التشريعات التي اقر بعضها في مداولتين وبعضها في المداولة الاولى لم تكن لتتحقق لولا جهود الأعضاء النواب والحكومة "وهو ما كنا متفائلين بتحقيقه عندما قلنا أن العجلة بدأت بالدوران".

واضاف انه رغم وجود بعض الاختلافات السياسية بين النواب الا أن الجميع "يجمع على الانجاز وتحقيق الحد الأدنى من طموحات المواطنين".

واعتبر الغانم ان هذا الاسبوع كان مثمرا لانتهاء المجلس من مناقشة الرد على الخطاب الأميري وبرنامج عمل الحكومة متمنيا أن ينجز المجلس ما تم اقراره من تشريعات في مداولتها الثانية في الجلسة المقبلة لتعويض الفترة لم يتسن لأعضاء المجلس عقد جلساته بها لظروف خارجة عن ارادتهم والعودة الى العمل وفق جدول الأولويات.

وتمنى ان يستمر حماس اللجان البرلمانية في اعتماد تقاريرها وعدم التوقف عن العمل من اجل الانجاز وتحقيق ما يتطلع اليه المواطنين.

وردا على سؤال بشأن ما اثير حول مشروع قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة بأنه قد وجه بطريقة تخدم أصحاب النفوذ وشركات بعينها قال الرئيس الغانم ان "القانون وتعديلاته واضحة وان كان هناك اي مزايدة او منافسة فسيحصل عليها صاحب العرض الافضل".

واعتبر ان الاستثناء السابق بشأن عدم السماح للشركات المحلية المتخصصة بالطيران في المنافسة فيما يسمح للشركات الاخرى غير المتخصصة صاحبة النشاطات الاخرى "ينافي المنطق والعقل وذلك برأي غالبية أعضاء مجلس الأمة".

واوضح ان اعضاء مجلس الامة يرون أن الفرصة في المنافسة يجب أن تمنح للجميع "ولا يعقل وضع شروط ومعايير معينة للشركات الأجنبية في حين تمنع الشركات الكويتية من ذلك وهذا ما يتنافى مع جميع القوانين التي تشجع الشركات الوطنية".

وذكر ان التعديل الذي تم على القانون كان "جيدا ولا يجب اقحام الخلافات السياسية في الموضوع" مشيرا الى ان العاملين في (الكويتية) ينتظرون الانتهاء من هذا القانون "ولدينا اسبوعين قبل المداولة الثانية ومن لديه من النواب تعديلات على القانون يتقدم بها حيث أن المشروع اقر بالأغلبية الساحقة".
أضف تعليقك

تعليقات  0