وكيلة "التربية" : دروس التقوية للمرحلة الثانوية تبث على قناة (التربوية) بدءا من الغد


أعلنت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد انطلاق سلسلة برامج دروس التقوية للمرحلة الثانوية التي تبدأ قناة التربية الكويتية (التربوية) ببثها اعتبارا من الغد.

وقالت الوكيلة وتيد في تصريح صحافي اليوم إن (التربوية) ستبدأ غدا ببث برامج دروس التقوية للمواد الدراسية للصفوف العاشر وال 11 وال 12 بفرعيها الادبي والعلمي وفي مواد اللغات العربية والانجليزية والفرنسية وأيضا الرياضيات والعلوم والاجتماعيات.

وأضافت أن الوزارة "حريصة على توفير هذه الخدمة المباشرة لابنائنا الطلبة بعد اعداد مدروس بعناية فائقة وبجهود كبيرة طوال الفترة السابقة لضمان تسجيل الحلقات التلفزيونية وبثها قبل مواعيد الاختبارات".

وأوضحت ان برامج التقوية تقدم المادة التعليمية لمختلف المقررات الدراسية بمواصفات اعلامية متطورة ووفقا للاسلوب الجاذب والهادف الى تطوير القدرات الاستيعابية للطلبة عبر هذه الجرعات التعليمية المركزة.

وتمنت على أولياء أمور الطلبة متابعة قناة (التربوية) وحث أبنائهم على متابعتها ومشاهدة دروس التقوية المقدمة بغية تحقيق الاستفادة منها خصوصا انها تقدم من قبل أساتذة من ذوي الخبرة التدريسية الكبيرة.

وذكرت الوكيلة الوتيد ان القناة تقدم الجرعات الدراسية بأسلوب سهل وميسر من شأنه مساعدة الطلبة جميعا وتمكينهم من الاستيعاب والتفاعل مع المادة الدراسية ليكونوا على أتم الاستعداد لدخول الاختبارات وتحقيق النجاح المأمول.

وبينت ان البرامج تنطلق من المعايير القائمة وفقا لما هو مقرر في المنهج الدراسي وصولا الى دعم استعدادات الطلبة حاليا لاداء اختبارات الفترة الثانية للفصل الدراسي الاول متمنية لجميع الطلبة التوفيق والسداد وتحقيق النجاح.

ولفتت الى أن هناك فريقا فنيا اعلاميا يعمل بالتوازي مع الفريق التربوي على تنفيذ الحلقات التلفزيونية الخاصة بالدروس التعليمية وفق أفضل المعايير الفنية والتربوية لضمان ظهور (التربوية) بالشكل المطلوب.

وأشارت الى العديد من الافكار المزمع تنفيذها عقب استكمال تجهيز بقية الاستديوهات الخاصة بالانتاج التلفزيوني "وستكون البداية مع البرامج التعليمية الخاصة بدروس التقوية ومن ثم انتاج البرامج التربوية بشتى أفرعها".

وأعربت الوكيلة الوتيد عن الامل في أن تحقق قناة (التربوية) من خلال سلسلة برامجها الهدف من انشائها في تحقيق أكبر استفادة للطلبة ككل والمساهمة في حل مشكلة الدروس الخصوصية.

يذكر ان (التربوية) تبث على القمر الصناعي نايل سات (عمودي) تردد (11555) معدل الترميز (27500) الاستقطاب (4/3) وسيبدأ بث دروس التقوية بداية من الساعة الثالثة عصرا كما ستعلن القناة عبر شاشتها مواعيد الدروس كافة.

أضف تعليقك

تعليقات  0