بيت الزكاة يدشن حملة لجمع التبرعات النقدية لصالح اللاجئين السوريين


أعلن بيت الزكاة تدشينه حملة لجمع التبرعات النقدية لصالح اللاجئين السوريين واقامة منازل ايواء عاجلة وشراء مواد عينية.

وقال مدير ادارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عبدالله الحيدر لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان "البيت دشن الحملة بهدف جمع التبرعات النقدية لدعم اخواننا اللاجئين

السوريين في الدول المحيطة بسوريا وخاصة اللاجئين في بلدة عرسال اللبنانية لمواجهة موجة البرد والصقيع التي شهدتها المنطقة في الوقت الراهن اضافة الى سوء الاوضاع نتيجة للأحداث المؤسفة الجارية في سوريا".

واضاف ان الحملة تستهدف بناء 50 منزلا من الكيربي لايواء النازحين بتكلفة اربعمئة دينار للمنزل الواحد الذي يتكون من غرفة معيشة وحمام ومطبخ.

واشار الحيدر الى أن "اخواننا السوريين يعانون أخطارا تهدد حياتهم بعد موجة الصقيع التي جاءت بشكل غير مسبوق وتسببت في تشريد الفي عائلة سورية و20 الف نازح في بلدة عرسال اللبنانية".

وقال انه مع بداية تدشين الحملة جمع عضو مجلس ادارة بيت الزكاة محمد المخيزيم مبلغ 13 الف دولار لشراء الف بطانية.

وأعرب الحيدر عن "ترحيب بيت الزكاة باستقبال التبرعات النقدية لدعم الاشقاء السوريين لمواجهة المحنة التي يمرون بها" شاكرا "لجهود كافة المحسنين والمحسنات في بلد الخير والعطاء الذين يدعمون بيت الزكاة بزكواتهم وصدقاتهم ويشاركون في تنفيذ مشاريعه وأنشطته المختلفة لصالح خدمة فريضة الزكاة وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين".

ودعا "محسني الكويت الكرام الى المساهمة في الحملة لاغاثة الاخوة اللاجئين السوريين في هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها من خلال التبرع النقدي لبيت الزكاة في مقره الرئيسي".
أضف تعليقك

تعليقات  0