نصائح لوجبة إفطار صحية





وجبة فطور صحية هي الوجبة الرئيسية التي يستطيع الجسم أن يتخذ منها العناصر الغذائية والمعادن التي يحتاجها حتى يكمل اليوم بنشاط يمكّننا من القيام بالمهام المطلوبة منا.

ولكي تصلي لأقصى استفادة من وجبة الفطور عليكي بقراءة هذه المقالة التي نقدم فيها بعض النصائح القيمة لفطور صحي ومليئ بالطاقة.

الأطعمة الدسمة:
احرصي على عدم تناول أطعمة غنية بالدهون في الصباح وتناولي أغذية غنية بالبروتين الصحي حتى لا تتسبب لكِ الأغذية الغنية بالدهون في أضرار صحية وقلة في النشاط.

الخبز الأبيض:
توقفي عن تناول الخبز الأبيض في وجبة الفطور واستبدليه بالخبز الأسمر، هذا لاحتواء الخبز الأسمر على نسبة أعلى من العناصر الغذائية القيمة التي يحتاجها جسمك طوال اليوم حتى تتمتعين بصحة ونشاط لا يمنعك عن القيام بالواجبات اليومية.

القهوة:
استبدلي تناول القهوة صباحًا بمشروبات أخرى تعطيكي النشاط كتناول كوب من عصير أحدى الفواكة المفضلة، هذا لا يعني أن القهوة مضرة لكن تناولها في الصباح لا يعطي نتيجة صحية مثالية ويمكنك أن تقومي بتناول القهوة بعد تناول وجبة الإفطار بساعة إذا أردت.

الشوفان:
احرصي على إدخال الشوفان إلى وجبة الفطور بشكل رسمي وذلك لاحتواء الشوفان على نسبة عالية من الألياف، هذا بالإضفة إلى قدرة الشوفان العالية على خفض مستوى الكولسترول في الجسم مما يعني تمتعك بصحة أفضل.

الخضروات:
قومي بإدخال الخضروات إلى وجبة الإفطار وذلك لاحتوائها على نسبة من الحديد المفيد للجسم، حيث يحمل الأكسجين إلى العضلات ويساعد في حرق الدهون المتراكمة بالجسم مما يعني الحصول على نشاط أفضل طوال اليوم وحفاظ على الوزن من الزيادة.
أضف تعليقك

تعليقات  0