خوذة ذكية تحفّز بصيلات الرأس على نموّ الشعر



عرضت  شركة تكنولوجية أمريكية ما يمكن اعتباره الحل لمشكلة الصلع التي يعاني منها نسبة كبيرة من الرجال خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2014 في لاس فيغاس عرض مختبر " أبيرا للعلوم " خوذة " آي غرو " التي تحفّز بصيلات الرأس وتحفّز على نموّ الشعر .

تعمل الخوذة بواسطة أشعة الليزر قصيرة المدى التي تضيء بمجرد ارتدائها من قبل صاحبها، وهي مزودة بجهاز تحكّم عن بعد (ريموت كونترول) وسماعات للأذنين بهدف تسلية المستخدم أثناء تلقيه العلاج .

وبحسب الشركة، ينبغي على المستخدمين ارتداء الخوذة لمدة 20 دقيقة في اليوم طوال شهر بعدها يمكنهم توقّع زيادة في نموّ الشعر بنسبة قد تصل إلى 40 % أو أكثر وقد حصلت الشركة على موافقة هيئة الرقابة على الدواء والغذاء الأمريكية (أف دي أيه) بعد نجاحها في الاختبارات إذ لا تسبب أي ألم أو مضاعفات صحية.

تجدر الإشارة إلى أن خوذة " آي غرو " ليست ذات فائدة للأشخاص الذين يعانون من الصلع الكامل وهي متوفرة للشراء من الموقع الرسمي بسعر 695 دولاراً، علماً أن الشركة المصنّعة متأكدة من فائدتها إلى حدّ أنها تعرض إرجاع نسبة كبيرة من الأموال لأصحابها في غضون الأشهر الستة الأولى من شرائها إذا لم يستفيدوا منها.
أضف تعليقك

تعليقات  0