دراسة: تناول المكسرات يقلل نسب الإصابة بالسمنة




توصلت دراسة أمريكية حديثة إلى أن المكسرات فى الواقع قد تساعد على الحفاظ على الوزن بالإضافة إلى تقديم فوائد صحية أخرى.

وجد الباحثون أن المشاركين فى الدراسة الذين يتناولون معظم المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز، كانوا بين 37% و46% أقل عرضة للسمنة من أولئك الذين يتناولون عدد قليل من المكسرات.

وأشار الباحث الدكتور جوان ساباتى وهو المؤلف الرئيسى للدراسة من جامعة لوما ليندا فى كاليفورنيا إلى أن الأشخاص الذين يتناولون معظم المكسرات بطريقة منتظمة هم اقل عرضة للإصابة بمجموعة من عوامل الخطر المعروفة باسم متلازمة التمثيل الغذائى التى ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السكرى.

وأوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون معظم المكسرات كانوا أقل عرضة للوفاة على مدى 24 سنة من أولئك الذين تناولوا أقل عدد من المكسرات.

وأشار ساباتى إلى أن المكسرات تحتوى على عدد كبير من الدهون غير المشبعة، والتى تعرف بـ "الدهون الجيدة" مقارنة بالدهون المشبعة الموجودة فى المنتجات الحيوانية وأضاف أيضاً ان المكسرات تحتوى على محتوى عالى من البروتين وهذا قد يؤدى إلى التقليل من تناول الأطعمة الغير صحية وتحتوى المكسرات أيضاً على مجموعة من المواد المغذية الأخرى والمواد الكيميائية النباتية التى تعود بالفائدة على الصحة.

وأضاف جيفرى بلومبرغ، أستاذ التغذية فى جامعة تافتس فى بوسطن أن تناول المكسرات قد تعزز من صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية.
أضف تعليقك

تعليقات  0