5 نصائح لبشرة متألقة




قد تظنين أن شراء الكريم الباهظ الثمن كفيل بحلّ مشكلات بشرتك. إلا أن معظم الكريمات تحتوي على مواد كيميائية سامة تؤذي الدورة الدموية ولا تعالج المشكلات أبداً…

العناية-بالبشرةتذكري دوماً أن كل ما تضعينه على بشرتك يتم امتصاصه في جسمك، ولهذا السبب يستحسن اعتماد روتين العناية النظيف وغير السام.

إليك 5 نصائح لبشرة متألقة بصورة طبيعية…

1. الترطيب من الداخل

ليس المقصود بذلك شرب 8 أكواب من الماء كل يوم فقط، وإنما أيضاً تناول الغذاء المرطب والغني بالماء. تناولي الطعام النيء بدل المطهو، وركزي على السلطات، والخضر الطازجة، والفاكهة الناضجة.

إشربي الماء فور الاستيقاظ من النوم، وحاولي شربه طوال اليوم بدل العصير أو المشروبات الغازية. تذكري أن ترطيب الجسم يساعد على التخلص من السموم والحؤول دون الإمساك.

2. ممارسة الرياضة

زيدي تدفق الأوكسيجين إلى خلايا جسمك عبر ممارسة التمارين الرياضية كل يوم. فالنشاط الجسدي يحفز الجهاز اللمفاوي ويحفز إطلاق السموم عبر الجلد أثناء التعرق.

ويستحسن عموماً ممارسة الرياضة في الهواء الطلق بدل النادي الرياضي المغلق بحيث تتاح لك أيضاً فرصة تنشق الهواء النظيف.

3. تناول الدهون الصحية

يتألف كل غشاء خلية في جسمك من الدهون التي تتناولينها، ولذلك احرصي على تناول الدهون الجيدة النوعية. تناولي السمك الدهني (مثل السلمون والاسقمري) والمكسرات وجوز الهند والزيتون والأفوكادو. تجنبي الدهون المقلية والمحولة.

4. تحسين الهضم

إذا وقع الخلل في الجهاز الهضمي، لن يمتص جسمك كل المواد المغذية اللازمة للبشرة الجميلة، مثل الفيتامينات A وC وE، والسيلنيوم، والزنك.

5. النوم لساعات كافية

حاولي النوم 8 ساعات كل ليلة. فالنوم الهانئ وغير المتقطع ضروري لترميم الخلايا وتجددها. قد يتحمل الجسم قلة النوم بضع ليال، لكن إذا استمرت قلة النوم لفترة طويلة ومستمرة، فإنك تضمنين بذلك شيخوخة مبكرة.

كما يؤثر التوتر سلباً في البشرة ويسهم في ظهور الخطوط والتجاعيد. لذا، حاولي الاسترخاء على الدوام.

أضف تعليقك

تعليقات  0