كريستيانو رونالدو ينتزع الكرة الذهبية


توج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم عام 2013 في حفل أقيم في زيوريخ، الاثنين.

وتفوق رونالدو، جناح ريال مدريد الإسباني ومنتخب البرتغال على منافسة من الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الفائز بالجائزة 4 مرات متتالية، والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

وفاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008 لكنه شاهد ميسي يحرزها 4 مرات متتالية بعد ذلك.

فريق العام

اختير السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي فرانك ريبيري ضمن أفضل فريق كرة قدم لعام 2013.

وضم الفريق النموذجي أيضا الحارس الألماني مانويل نوير، والمدافعين الألماني فيليب لام، والإسباني سيرخيو راموس، والبرازيليين تياغو سيلفا وداني ألفيش، ولاعبي الوسط الإسبانيين تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا.

وقد ضم الفريق منطقيا الثلاثة المتنافسين على جائزة الكرة الذهبية، ميسي ورونالدو وريبيري، وكان لبرشلونة حصة الأسد بوجود ألفيش وتشافي وإنييستا، إضافة إلى النجم الأرجنتيني.

ولم يحظ بايرن ميونيخ إلا بلاعبين هما نوير ولام إضافة إلى ريبيري، بينما كان نصيب باريس سان جرمان الفرنسي لاعبين هما إبراهيموفيتش وسيلفا مثل ريال مدريد (رونالدو وراموس).

يوب هاينكس أفضل مدرب للرجال

وحصل الألماني يوب هاينكس الذي قاد بايرن ميونيخ إلى الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) على جائزة أفضل مدرب للرجال.

وتنافس هاينكس، الذي أنهى مسيرته الصيف الماضي، مع مواطنه يورغن كلوب (بوروسيا دورتموند) والاسكتلندي أليكس فيرغسون الذي وضع بدوره حدا لمسيرته بعد أن أشرف على مانشستر يونايتد الإنجليزي مدة 26 عاما.

وحصلت مدربة منتخب ألمانيا للسيدات سيلفيا نيد على جائزة أفضل مدرب للكرة النسائية.

وتقدمت نيد على الألماني رالف كيليرمان (فريق فولفسبورغ، بطل دوري أبطال أوروبا للسيدات) والسويدية بيا سونداغ (منتخب السويد).

إبرا فاز بجائزة أفضل هدف

إبرا صاحب أفضل هدف

وحصل إبراهيموفيتش على جائزة بوشكاش لأفضل هدف، وهو الذي أحرزه بطريقة من 30 مترا في مرمى إنجلترا وديا في 13 نوفمبر الماضي.

وتنافس إبراهيموفيتش على هذه الجائزة مع البرازيلي نيمار والصربي نيمانيا فيديتش.

كما حصل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق البلجيكي جاك روغ على جائزة رئيس الفيفا التي تمنح لـ"شخصية مميزة في مجال الرياضة".

كما منحت جائزة شرفية لأسطورة الكرة البرازيلية بيليه.
أضف تعليقك

تعليقات  0