الشيخ سلمان الحمود..نعمل على تنمية الثقافة في البلاد عبر استراتيجية شاملة


أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اهتمام دولة الكويت بتنمية الثقافة من خلال استراتيجية من شأنها العمل على تطوير الفنون والاداب بمفهومها الشامل.

وقال الشيخ سلمان الحمود لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش زيارته مقر رابطة الادباء الكويتيين ان الزيارة تمثل فرصة للقاء أعضاء الرابطة والاطلاع على آراء المفكرين والمثقفين والادباء بشأن تلك الاستراتيجية.

وأضاف ان المجلس الوطني هو المعني في الكويت بدعم الثقافة الفنون والاداب ويعمل مجلس ادارته بشكل مستمر على تطوير العمل الثقافي والادبي في البلاد "ويتم حاليا العمل على أن يكون عمل المجلس مؤسسيا شاملا".

وذكر أن مجلس ادارة (الفنون والاداب) يعمل في موازاة ذلك على أن يكون شريكا أساسيا مع المؤسسات الادبية والثقافية والفنية في البلاد من خلال دعم المجلس للنشاطات الثقافية بكل أنواع الدعم معنويا وماديا عن طريق وضع التصورات المطلوبة والمستقبلية.

وأوضح الشيخ سلمان الحمود أن المشكلة ليست مشكلة موارد انما تتعلق بمفهوم الادارة مشيرا الى ضرورة وضع البدائل التي تساهم في ازالة العديد من العوائق التي قد يواجهها المثقف في الكويت.

من جانبه أعرب الامين العام لرابطة الادباء الكويتيين طلال الرميضي في تصريح ل(كونا) عن سعادته بزيارة الشيخ سلمان الحمود لمقر الرابطة "حيث لبى طلب مجلس ادارة الرابطة بهذه الزيارة لبحث العوائق والمشكلات التي يواجهها الاديب والمثقف في الكويت".

وقال الرميضي ان اللقاء الذي ضم الشيخ سلمان الحمود ومجموعة مميزة من أدباء واديبات الكويت "امتاز بطرح العديد من العقبات التي يواجهونها اضافة الى طرح تطلعات وهموم الادباء والمثقفين في البلاد".

وأعرب عن الشكر والتقدير للشيخ سلمان الحمود على تجاوبه السريع في حل عدد من القضايا العالقة ووعده بمعالجة العديد من العوائق لدى المثقفين الكويتيين خصوصا ما يتعلق بشؤون الطباعة واحتضان الفعاليات التي ترتقي بمستوى الادب الكويتي ككل.

وذكر أن رابطة الادباء احدى جمعيات النفع العام التي تقوم على العمل التطوعي وتهتم بالشأن الثقافي والادبي في البلاد "وبلا شك تواجه الرابطة الكثير من العقبات والصعوبات منها ما يحدث أثناء اقامة الموسم الثقافي و الفعاليات وطباعة الكتب الادبية التي تهتم بالادب الكويتي".

وأشار الرميضي الى ان الرابطة مستمرة في نشاطها لرفع اسم دولة الكويت عاليا من خلال النشر الجيد للادب والشعر واظهار المواهب والاقلام الادبية لتكون منارة مشرقة في سماء الثقافة الكويتية.

وحضر اللقاء الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة ووكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الصحافة والمطبوعات منيرة الهويدي.
أضف تعليقك

تعليقات  0