البامية تحميك من الغازات والانتفاخ



البامية من المأكولات الشتوية التى يتميز بها الفصل، ولها العديد من الفوائد الغذائية، التى تساعد الجسم فى التغلب على عدد كبير من الأمراض.


توضح دكتورة بسنت عزت استشارى أمراض المناعة، أن البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ وتعمل على التخلص من فضلات الجسم وتقلل من احتمالية الإصابة بالقولون، لذا ينصح خبراء التغذية بتناول البامية خلال فصل الشتاء لاحتوائها على العديد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز، وهى تحتوى على كم كبير من فيتامين (أ) الضرورى للرؤية، حيث إن ذلك الفيتامين هام لقوة الإبصار بجانب فيتامين (ج)، الذى يساعد فى تكوين الكولاجين بالجسم.


وتعمل البامية على منع تشوهات الجنين، وهى مفيدة فى تنظيم حركة الجهاز الهضمى وهامة بالنسبة للحوامل، لأنها تحتوى على حمض الفوليك الهام لمنع تشوه الجنين، كما تمد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم والماغنسيوم، بجانب بأنها تقوم بتليين الجهاز الهضمى.


فيما أجرى العديد من الدراسات عن أولئك الذين يكثرون من استخدام البامية، لتثبت أنهم أكثر نشاطاً من غيرهم الذين لا يتناولونها، بجانب أن البامية تحتوى على فيتامين (أ) و(ك)، وهما عنصران هامان بالنسبة للجسم، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، لذا أحرص على تناول البامية لأنها مفيدة لصحتك وغنية بالفيتامينات.



أضف تعليقك

تعليقات  0