رئيس مجلس الأمة يبحث مع المسؤولين في باريس قضايا دولية وإقليمية وتبادل الخبرات البرلمانية




وصل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم والوفد البرلماني المرافق له الى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية تستمر يومين يجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين في

 الجمهورية الفرنسية تتناول قضايا دولية واقليمية وتبادل الخبرات البرلمانية. ومن المقرر أن يلتقي الوفد البرلماني الذي يترأسه الغانم رئيس مجلس الشيوخ جين بيير بيل ورئيس الجمعية الوطنية الفرنسية (مجلس النواب) كلاود بارتولون، بالإضافة الى وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وكان رئيس مجلس الامة قد أوضح في تصريح صحافي "اهمية هذه الزيارة التي تأتي تلبيه لدعوة البرلمان الفرنسي ممثلا في رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي ورئيس الجمعية

الوطنية الفرنسية لزيارة فرنسا بهدف تعميق العلاقات الثنائية ولتفعيل التعاون المشترك في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية بين مجلس الامة والبرلمان الفرنسي".
 
وأضاف: "ان المباحثات مع البرلمان الفرنسي والمسؤولين هناك ستتركز حول اهم القضايا الدولية والإقليمية، وستتناول اوجه تبادل الخبرات البرلمانية والتنسيق بين لجان الصداقة البرلمانية المختلفة".

وكان في استقبال رئيس مجلس الامة والوفد البرلماني المرافق على ارض المطار سفير دولة الكويت لدى فرنسا علي سليمان السعيد واركان السفارة.

ويضم الوفد البرلماني كلا من أمين سر المجلس العضو يعقوب الصانع، والأعضاء: صالح عاشور، مبارك الحريص، الدكتور عبدالحميد دشتي، خلف دميثير، ماجد موسى، والامين العام لمجلس الامة علام الكندري.
أضف تعليقك

تعليقات  0