وزير الطاقة الاسرائيلي يرأس وفدا رسميا الي قمة للطاقة في أبوظبي



يتوجه وزير الطاقة الاسرائيلي على رأس وفد رسمي الي ابوظبي يوم الجمعة في أول زيارة من نوعها الي دولة الامارات العربية منذ الاغتيال الاسرائيلي المشتبه به لقيادي بحركة حماس في دبي في 2010 .

وقال المستشار الاعلامي لوزير الطاقة سيلفان شالوم إن من المقرر ان يحضر الوزير القمة العالمية لطاقة المستقبل يرافقه اثنان من مستشاريه ومسؤولون من وزارة الخارجية وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

وسيكون الوفد الاسرائيلي الاول على مستوى وزاري الذي يزور الامارات العربية منذ إتهام جهاز الموساد الاسرائيلي (الموساد) بتدبير إغتيال محمود المبحوح في غرفته بفندق في دبي.

ورفضت اسرائيل تأكيد أو نفي ان عملاء لها قتلوا المبحوح وهو قيادي بارز بالجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تحكم قطاع غزة.

وقد تشير الزيارة ايضا إلي تحسن في الروابط بين اسرائيل والدول الخليجية بسبب قلقهما المشترك من مساعي ايران النووية. وتنفي ايران انها تسعى الي تطوير اسلحة نووية وتقول ان برنامجها النووي سلمي تماما.

وشالوم عضو بحزب ليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو. وهو وزير سابق للخارجية وتردد اسمه كخلف محتمل للرئيس شمعون بيريس.
أضف تعليقك

تعليقات  0