دراسة حديثة: القهوة تعزز القدرة على تخزين الذكريات فترات أطول



أظهرت بحوث جديدة في الولايات المتحدة أن فنجانا من القهوة قد يعزز القدرة على تخزين المعلومات والذكريات بالمخ لفترات أطول.
وأجرى البحوث فريق من جامعة جونس هوبكينز في بالتيمور بالولايات المتحدة، حيث قاموا بعرض مجموعات صور بها كثير من التفاصيل بواسطة شاشات الكمبيوتر على مجموعة من الأشخاص المتطوعين بطريقة سريعة وسؤالهم عن محتوى الصور، وفي اليوم التالي تكررت التجربة بعد تناول الأشخاص حبوب تحتوي على 200 غرام من الكافيين، عادة يحتوي فنجان القهوة الواحد على 150 غراما من مادة الكافيين، وبمقارنة النتائج لاحظ فريق البحث ارتفاع نسبة تذكر الأشخاص للعديد من التفاصيل بنسبة 10%.
ويقول الدكتور مايكل ياسا رئيس فريق البحث من جامعة هوبكينز: "ما أستطيع استخلاصه من هذه الدراسة أنه عليّ المحافظة على فنجاني اليومي من القهوة، لم نستطع بدقة معرفة كيف ساعد الكافيين في تحسين النتائج، إلا أن إحدى النظريات تقول إن القهوة تساعد على إطلاق أحد الهرمونات بالمخ والذي يسمى "نورأبينفرين" والذي يساعد على استقرار الذكريات بالمخ". وبالرغم من هذه الدراسة يشكك علماء آخرون في دقة نتائجها مثل الدكتور جورج كيمينس الخبير في علوم الذاكرة من جامعة سوسيكس ببريطانيا والذي يقول "نحن نحتاج لمزيد من الأدلة على صحة هذه النتائج".



أضف تعليقك

تعليقات  0