الفراولة تمنحك شبابا دائما



هل فكرت يوما في البحث عن الأغذية التي يمكنها حماية الجسم من التعرض للالتهابات، وكذلك تنقيته وتجديد خلاياه وزيادة مناعته، وبالتالي تحفظ شبابك وتجنبك الإصابة بأمراض الشيخوخة المبكرة كالسكر وارتفاع ضغط الدم؟

الفراولة من أهم الأغذية التي ينبغي أن تكون صديقتك، فهي فاكهة غنية بمادة الاسكوربيك وعنصر البوتاسيوم، كما أنها غنية بالنياسين وتحتوي على كميات متوسطة من الحديد والريبوفلافين كما تحتوي على قدر كبير من الكربوهيدرات.

معظم السكريات الموجودة بالفراولة في صورة سكر فركتوز لذلك فهي مناسبة لأكلها طازجة لمن يعانون من مرض السكري ومناسبة لنمو وصحة الأطفال والكبار على حد سواء لاحتوائها على نسبة من الأحماض الأمينية وخصوصاً عند تقديمها مخلوطة في كوب من الحليب مع إضافة عسل النحل الأبيض.

وهي غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الأملاح المعدنية كالكالسيوم والحديد والفسفور، كما تحتوي على حامض الليمون وحامض التفاح، وعلى سكر الفواكه، كما تحتوي على كميات عالية من فيتامينات A، B، C.

تستخدم أوراق الفراولة كمشروب مغلي كعلاج للسل الرئوي والتهابات القولون وكذلك يستخدم كمنقي للدم وكغرغرة لالتهاب الحلق، كما تقلل من نوبات الربو، كما تحتوي على مواد مؤكسدة تساعد على الوقاية من الأمراض والأخص السرطان، كما أنها تعمل على تجديد كرات الدم البيضاء

أضف تعليقك

تعليقات  0