بيت الزكاة: مساعدات "البدون" بلغت 13.086 مليون دينار


أعلن بيت الزكاة اليوم أن قيمة المساعدات المالية التي قدمها للمقيمين بصورة غير قانونية خلال العام الماضي بلغت 13.086 مليون دينار كويتي.

وقال مدير العلاقات العامة في بيت الزكاة عبدالعزيز البطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه المساعدات تراوحت بين مساعدات مالية شهرية ومقطوعة واستفادت منها 13434 أسرة من المقيمين بصورة غير قانونية تضم 64 ألفا و949 فردا.

وأضاف البطي أن بيت الزكاة قام خلال العام الماضي كذلك بتوزيع مساعدات شهرية لاجمالي 1512 أسرة يبلغ عدد أفرادها 16 ألفا و489 فردا بتكلفة بلغت 3.974 مليون دينار.

وأوضح أن بيت الزكاة يقوم أيضا بتوزيع مساعدات عينية على أسر المقيمين بصورة غير قانونية تتضمن مواد غذائية وأجهزة كهربائية وملابس ووصل عدد المستفيدين منها بصفة شهرية أو دورية خلال العام الماضي إلى 4115 أسرة تشمل 28 ألفا و805 أفراد وبلغت تكلفة المواد المصروفة لهذه الفئة خلال عام 2013 وحده 1.4 مليون دينار.

وفي مجال الرعاية الصحية لفت الى أن بيت الزكاة وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر عام 2003 القاضي بتكليف بيت الزكاة المساهمة في الصندوق الخيري للرعاية الصحية للمحتاجين "باشر بإصدار بطاقات الضمان الصحي للأسر المحتاجة".

وقال البطي انه في اطار مشروع تحليل البصمة الوراثية الذي يتم بالتعاون والتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية "تحمل بيت الزكاة تكاليف اجراء تحليل البصمة الوراثية لاجمالي 9580 فردا بواقع 85 دينارا للفرد الواحد وبتكلفة اجمالية بلغت 814 ألفا و300 دينار حتى نهاية العام الماضي".

وأشاد بالتعاون القائم بين بيت الزكاة والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في هذا الشأن لافتا الى أن التنسيق الدوري والمستمر بين الجانبين "كان له أبلغ الأثر في تسهيل معاملات المستفيدين من تلك المساعدات".
أضف تعليقك

تعليقات  0