7 أشياء غير متوقعة تسهل إنقاص الوزن



إذا كنت ترغب في فقدان الوزن الزائد عليك أن تأكل طعاماً صحياً وتمارس التمارين، هذا ما يقال دائماً، لكن هناك بعض الأشياء والممارسات التي تسهل عملية التخسيس، وتجعل فقدان الوزن يحقق نتائج فعّالة، إليك أهمها:

النعناع. تساعد رائحة النعناع على خفض الشعور بالجوع وتقليل مدخلات جسمك من السعرات الحرارية، حاول أن تشم رائحة النعناع في عدة أركان من البيت خاصة عند الشعور بالجوع، حيث أكدت دراسات حديثة فاعلية هذه الرائحة في كبحه.

لون الطبق. بحسب الدراسات تثير الأطباق الحمراء والبرتقالية الشهية، وتدفع إلى تناول مزيد من الطعام، حاول أن تبتعد عن هذه الألوان سواء في الأطباق أو أدوات وإكسسوارات المائدة الأخرى.

الدفع نقداً. تشير الدراسات إلى أن الدفع النقدي عند تبضع الأطعمة يساعد على ضبط كمية الطعام مقارنة بالدفع ببطاقة الائتمان.

الشوكولا. يرتبط تناول كمية معتدلة من الشوكولا بشكل منتظم مع انخفاض معدل الدهون حول البطن، ورغم أن الدراسات التي رصدت ذلك لم تقدم سبباً علمياً له إلا أن الظاهرة حقيقية، واتباع نصيحتها وتناول الشوكولا أمر محبب!

تبريد الغرفة. يساعد خفض درجة حرارة الغرفة أثناء النوم على فقدان الوزن، فقد وجدت دراسة حديثة أن من ضبطوا مؤشر الحرارة أثناء النوم على 18.8 مئوية قامت أجسامهم بحرق 7 بالمائة من السعرات الحرارية أكثر ممن ناموا في درجة حرارة 25 مئوية.

نظرة أخرى. عندما تقوم بفتح الثلاجة لجلب وجبة خفيفة تتناولها ألق نظرة مرة أخرى، وامنح نفسك فرصة لاستطلاع الخيارات الموجودة، لا تقرر ما ستأكله قبل أن تفعل ذلك، واحرص على اختيار الخضروات والفاكهة أو الأطعمة الصحية.

رتب مكتبك. يساعد ترتيب وتنسيق مكتبك على اختيار وجبات خفيفة صحية، هكذا بينت إحدى الدراسات حيث وجدت أن الفوضى تعزز اختيارات الطعام غير الصحية!


أضف تعليقك

تعليقات  0