البلدية: انجاز معاملات المواطنين الكترونيا ابتداء من الشهر المقبل


أكد مساعد المدير العام لشؤون قطاع التطوير والمعلومات ورئيس لجنة تبسيط الاجراءات وميكنتها في بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي ان المواطنين سيمكنهم بداية من الشهر المقبل انجاز بعض معاملاتهم الكترونيا وقال المنفوحي في تصريح صحافي اليوم أن اللجنة المشتركة بين البلدية وجهاز تكنولوجيا المعلومات تعمل على سرعة ميكنة الخدمات بالبلدية من خلال استخدام الشبكة الحكومية.

واضاف ان هناك توجيهات بضرورة القضاء على مختلف السلبيات الموجودة في أنجاز المعاملات ورقيا من أجل تحقيق العدالة لافتا الى تقسيم المعاملات الى قسمين منها ما سيتم تنفيذه خلال الشهر المقبل والآخر يحتاج الى إعادة هندسة على مدى فترة ستة أشهر.

واوضح المنفوحى أن المواطن سيتلمس انجاز بعض المعاملات عن طريق الانترنت دون الرجوع الى البلدية لافتا الى اقامة عرض مرئي لتلك الخدمات الالكترونية بحضور الوزير عيسى الكندري لاقرارها ومن ثم العمل بها في مختلف قطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات.

وذكر ان الادارة القانونية بالبلدية تأمل بالموافقة على الآلية الجديدة تجاه ميكنة معاملات المواطنين بهدف خدمتهم بأقصى سرعة ممكنة من اجل أن تدخل البلدية عالم التكنولوجيا الحديثة مشيرا الى الدور المهم لقطاع الرقابة والتفتيش في ضبط الجودة وتأكيد مدى التزام أفرع البلدية بالمحافظات لتطبيق الأنظمة الالكترونية.

وبين ان اللجنة المشكلة تعمل في إطار التنسيق والتوجيهات الصادرة من وزير الدولة لشؤون البلدية ومتابعته لأعمالها عن كثب مؤكدا أن الهدف من هذا المشروع هو سرعة إنجاز وميكنة الخدمات بالبلدية من أجل خدمة الجمهور وتلبيبة طموحاتهم لتكون في متناولهم إلكترونيا والقضاء على مختلف السلبيات التي تواجههم.
أضف تعليقك

تعليقات  0