خبير..اونصة الذهب تحقق مكاسب للاسبوع الثالث على التوالي ببلوغها 1253 دولارا




الكويت - قال خبير في المعادن الثمينة ان سعر الذهب اقفل في تداولات نهاية الاسبوع الماضي (الجمعة) على 1253 دولارا امريكيا للاونصة الواحدة محققا مكاسب للاسبوع الثالث على التوالي.

واضاف الخبير رجب حامد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان من جملة الاسباب التي ادت الى تحقيق الذهب مكاسب خلال الفترة الماضية البيانات الاقتصادية "السلبية" عن سوق العمل ومبيعات المنازل في الولايات المتحدة الامريكية وضعف الدولار الامريكي الى جانب العودة الفعلية للمشتريات من الذهب.

واوضح ان تماسك الذهب واستقراره فوق مستوى 1250 دولار امريكي للاونصة يدفع الكثير من المستثمرين الى تبني انشاء محافظ استثمارية جديدة في وقت من المتوقع ان يصل سعر الاونصة الى 1300 دولار بفعل طلبات السنة الجديدة من الصين والهند والعودة المرتقبة للبنوك المركزية في شراء المعدن الاصفر.

واشار الى انه وفي مقابل ذلك يرى بعض المستثمرين والمحللين في اسواق المعادن الثمينة ان المشتريات الحالية للذهب تأتي من اجل عملية جني الارباح حيث يرجح اولئك ان تعود اسعار الذهب الى الانخفاض.

وبين حامد ان الفيصل فيما يخص اتجاه الذهب خلال الفترة المقبلة هو بيانات سوق العمل الامريكي من ناحية استحداث وظائف جديدة ومعدل البطالة في يناير الجاري حيث من المعلوم ان سعر الذهب يرتبط عكسيا مع سعر الدولار الامريكي والذي يرتبط بدوره مع تلك البيانات.

وفيما يخص معدن الفضة اوضح الخبير حامد ان حركة الفضة في الاسواق العالمية ظلت متماسكة وبلغت اعلى مستوى لها في تداولات الاسبوع عند 60ر20 دولار للاونصة "حيث يعد الذهب والفضة الآن في افضل حالاتهما منذ نوفمبر الماضي".

واضاف ان الاقبال على شراء الفضة محليا وعالميا بدا ملحوظا في الآونة الاخيرة نظرا لحجم الارباح "الجيد" الذي تحققه الفضة مشيرا الى ان سعر كيلو الفضة يبلغ حاليا 200 دينار كويتي وانه في وقت ليس ببعيد بلغ سعر الكيلو 430 دينار.

وبالنسبة للسوق المحلية اشار الى ان سعر اونصة الذهب في ارتفاع الا انه وبالرغم من ذلك ما تزال الطلبات على الشراء مستمرة موضحا ان الربع الاول من كل عام هو موسم انتعاش سوق الذهب محليا.

أضف تعليقك

تعليقات  0