فيديو: رباع أمريكي يصاب بشلل سفلي خلال مسابقة لرفع الأثقال



تعرض الرباع الأمريكي كيفين أوغار لإصابة خطيرة في عموده الفقري، إثر سقوط عارضة الأثقال الحديدية في مسابقة رفع الأثقال ضمن منافسات رياضة “الكروس فيت” – وهي رياضة حديثة وتعد تحد حقيقي للمهووسين باللياقة البدنية – جنوبي كاليفورنيا.
وكانت القناة السابعة لشبكة “آيه بي سي” قد نشرت مقطع فيديو لحظة إصابة أوغار، وذكرت أنه تعرض لشلل كامل في جزئه السفلي لحظة الحادثة حيث عجز عن تحريك قدميه. ويظهر الفيديو محاولة أوغار القيام بحركة فنية تسمى بـ “الخطف”، حيث لم يتمكن من تثبيت الوزن لفترة طويلة لثقله الهائل، فقام بإفلاته خلفه، إلا أن وجود مجموعة من الأوزان في الخلف تسبب في ارتداد العارضة وإصابته في ظهره أثناء سقوطه.
ووفقاً للقناة فقد كشفت الفحوصات الطبية الأولية عن تعرض أوغار لشلل كامل في جزئه السفلي بعد تعرض الحبل الشوكي لأضرار جسيمة. ويواجه اوغار أكبر تحدياته على السرير الأبيض حيث أن تكاليف العلاج ستكون مكلفة جداً، وقد أوضح والده في لقاءه مع القناة أن أبنه لا يملك تأميناً طبياً، إلا أن أعضاء ومحبي رياضة “الكروس فيت” حول العالم تمكنوا من جمع تبرعات تزيد عن 220 ألف دولار كمساعدة في مصاريف علاجه.
يشار إلى أن رياضة “الكروس فيت” تعتبر واحدة من أشرس الرياضات في العالم، نظراً لما يواجهه الرياضيون من صعوبة شديدة في أداء تمارين هذه الرياضة العصرية، وهناك تمارين معروفة في رياضة “الكروس فيت” مثل تمارين المتوازي أو رفع الأثقال أو الجري، ولكن الشيء الخاص في هذه الرياضة العصرية الحديثة هو الصعوبة الشديدة للتمرينات.







أضف تعليقك

تعليقات  0