صدق أو لا تصدق.. الأطعمة السوداء الأفيد للصحة ورشاقة النساء




اغذية-صحيةكثيرة هى الأطعمة التى تمنحنا النشاط والحيوية، ولعل فى مقدمتها الأطعمة ذات اللون الأسود، فهل تعلمين أن اللون الأسود مهم للصحة، ويساعد على فقدان الوزن والحفاظ على الرشاقة، ويعطيك فى الوقت نفسه قوة وطاقة ويساعدك على ممارسة جميع النشاطات طوال اليوم دون الشعور بالإجهاد أو التعب؟!.

وبعيدا عن اللون الأسود أكد الدكتور عبد العزيز حجازى، استشارى السمنة والنحافة، أن هناك أنواعا اخرى من الأطعمة يجب الأبتعاد عنها لما تسببه من خمول وزيادة فى الوزن.

1- الخبز الأسمر : بدلاً من الخبز الأبيض تناول الخبز الأسمر خاصة من دقيق الأرز لأنه يحتوي على ألياف كثيرة .. والتي لا تسبب زيادة الوزن .

2- الشاي الأسود : الشاي الأسود له فوائد أيضاً . فكوب شاي في اليوم يحتوي على 88 مليجراماً من البوتاسيوم ويساعد على تخفيض الضغط كما أن الشاي الأسود يساعد على الحماية من الأزمات القلبية عن طريق توسيع الشرايين .

3- خل الأرز الأسود : يقلل الكوليسترول في الدم .. ولهذا يفضل الإكثار منه لمرضى الكوليسترول العالي ومرضى القلب .. كما أنه قليل الحموضة .

4- الأرز الأسمر : أحرص على تناول الأرز الأسمر لأن طبقاً صغيراً منه يحتوي على ضعف ما يحتويه الأرز الأبيض من ألياف وفيتامينات ..

5- حبوب السمسم الأسمر : تحتوي على 40% من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم يومياً .. عن طريق وضع ربع كوب من حبوب السمسم الأسمر على السلاطة أو خلطة السمك .. ويحتوي على فيتامينات 10 مرات أكثر من السمسم الأبيض .
6- الحمص الأسمر : بعض الحبات يومياً على وجبتك يعطيك أكثر من 70% من فيتامين الفولات الذي يساعـد على نمو خلايا جديدة في الجسم .. ويمكن صنع شوربة ساخنة منه ..

7- حبوب الصويا السمراء : غنية جداً بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف .. والتي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم ..

8- التوت الأسود : بدلاً من التوت الأحمر تناول الأسمر لأنه يحتوي على كالسيوم أكثر ومضادات أكسدة عالية .. مما يساعد على تقليل عدد الخلايا التي يخسرها الإنسان يومياً مع تقدم العمر ..


أضف تعليقك

تعليقات  0