المجلس يوافق على عرض اقتراحات القرض الأسكاني وبدل الايجار ورفع الحصانة عن صفاء الهاشم


وافق مجلس الامة في جلسته العادية يوم الثلاثاء على رسالة من رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية النائب فيصل الشايع تفيد بأن اللجنة ستودع تقريرها في شأن الاقتراحات بقوانين المتعلقة بالقرض الاسكاني وزيادة بدل الايجار فور الانتهاء من دراستها لتعرض على المجلس في وقت لاحق من جلسة اليوم.

كما وافق المجلس اثناء مناقشته بند كشف الاوراق والرسائل الواردة على رسالة رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية التي يطلب فيها اعادة احالة بعض الاقتراحات بقوانين في شأن الرعاية السكنية التي سبق احالتها الى اللجنة المالية الى اللجنة الاسكانية البرلمانية.

وشدد عدد من النواب اثناء مناقشتهم لبند كشف الاوراق والرسائل الواردة على ضرورة حل القضية الاسكانية التي تمثل اولوية للشعب الكويتي لاسيما انها احتلت المرتبة الاولى في استبيان مجلس الامة بشأن أولويات المواطن.

وانتقد النواب سياسة الحكومة بعدم مساواة المرأة الكويتية بالرجل في الحصول على حق الرعاية السكنية مبينين ان هذا يناقض نصوص دستور دولة الكويت في هذا الصدد.

واكدوا اهمية التفات الحكومة الى معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع اسعار العقارات واسعار مواد البناء والايجارات السكنية وهو ما يستدعي موافقتها على زيادة القرض الاسكاني وبدل الايجار للتخفيف من الاعباء الكبيرة على المواطنين بهذا الصدد.


كما وافق مجلس الامة في جلسته العادية ,الثلاثاء، بأغلبية أعضائه الحاضرين على طلب النيابة العامة رفع الحصانة النيابية عن النائب صفاء الهاشم في القضية رقم 203/2012 جنح الشامية والمقيدة برقم 1035/2013 حصر نيابة العاصمة.

وجاءت نتيجة التصويت بموافقة 40 عضوا على طلب النيابة العامة رفع الحصانة عن الهاشم وعدم موافقة 9 اعضاء من اجمالي الحضور وعددهم 49 عضوا.

أضف تعليقك

تعليقات  1


مجرد راي
ما مصير العوانس ؟!!...بعد بيع بيت الاسره وين يروحون ؟!!..نتمنى ان يوضع قانون يلزم الورثه الباقين بتوفير لهم سكن معهم وحق السكن ويكون متكامل ولهن مدخل خاص بعدا للمشاكل نعم وصل الامر ان يلزم الاخ او الاخت المتزوجيين ويبيعون بيت الاسره بعد وفاة الاب والام ان يلزموا بحق السكن لاخواتهم العوانس ..لان من غير المعقول ان تسكن في شقه لوحدها تحتاج من يراعيها غير من تضطر الي تاجير شقه ومعاشها لا يكفي لمعيشتها ودفع الاجار :(