“هيومن رايتس ووتش” منعت من اقامة مؤتمر صحافي في دبي



اكدت منظمة الدفاع عن حقوق الانسان هيومن رايتس ووتش الخميس انها منعت من اقامة مؤتمر صحافي في دبي للكشف عن تقرير تنتقد فيه دولة الامارات العربية المتحدة.

وقالت المنظمة التي مقرها نيويورك في بيان انها حجزت منذ شهر قاعة في فندق في دبي لاجراء المؤتمر الصحافي الذي كان مقررا الخميس، وذلك للكشف عن تقريرها للعام 2014 حول وضع حقوق الانسان في الامارات.

وذكرت المنظمة في البيان ان “ادارة الفندق ابلغت هيومن رايتس ووتش انه تم الغاء الحجز لانه يجب الحصول على تصريح من السلطات” لعقد المؤتمر الصحافي.

وقالت مديرة المنظمة للشرق الاوسط وشمال افريقيا ساره لي ويتسون في البيان ان “منع هيومن رايتس ووتش من اقامة مؤتمر صحافي في الامارات يظهر للاسف التهديدات المتزايدة على حرية التعبير في هذا البلد”.

والتقرير الذي كان يفترض ان تكشف عنه المنظمة خلال المؤتمر الصحافي، يتهم الامارات ب”الاستمرار في استهداف حرية التعبير والتجمع?.

وتقول المنظمة في التقرير ان الحكومة الاماراتية “تعتقل اعتباطيا عددا كبيرا من الاشخاص الذين تشتبه بعلاقاتهم مع مجموعات اسلامية محلية او عالمية”.

كما اعتبرت المنظمة ان احكام السجن الصادرة على 69 اسلاميا في تموز/يوليو اتت بعد “محاكمة جائرة (تم خلالها الكشف) عن ادلة حول ممارسة التعذيب بشكل منهجي في مقار امن الدولة”.

أضف تعليقك

تعليقات  0