الداخلية تطلق حملة توعوية حول التشغيل الفعلي لنظام كاميرات الضبط المروري


أطلقت وزارة الداخلية حملتها الاعلامية لتوعية وارشاد المواطنين والمقيمين بشأن بدء التشغيل الفعلي لنظام كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب.

وقالت ادارة الاعلام الامني في وزارة الداخلية في بيان صحافي ان تطبيق النظام يبدأ اعتبارا من بداية فبراير المقبل حيث تتضمن الحملة فقرات وبرامج توعوية إرشادية ويتم بثها من خلال كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

وذكرت ان هناك مقابلات مصورة مع عدد من القيادات الأمنية والمرورية المعنية بتشغيل النظام لشرح وتفصيل الاشتراطات والمحاذير المرورية للحد من المخالفات والقضاء نهائيا على مسببات حوادث السرعة المروعة التي يشهدها هذا الطريق الحيوي.

وتطرقت الى توزيع عددا من اللوحات التحذيرية على امتداد الطريق للفت انتباه السائقين بضرورة الانتباه الى أن الطريق مراقب الكترونيا بكاميرات الضبط التي ستحدد سرعتهم وتوقع المخالفة على كل من تجاوز حدود السرعة المقررة.

وأكدت الداخلية ان الهدف من تشغيل كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب الحد من السرعات العالية والتي تؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة على هذا الطريق ينتج عنها خسائر في الأرواح واصابات بالاضافة الى عواقبها السلبية اجتماعيا واقتصاديا.

وأشارت الى أن الادارة العامة للمرور وبالتعاون مع شركة نفط الكويت قد انتهت من تركيب نظام كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب من جانب قسم التحكم المركزي للاشارات الضوئية وذلك بعد التقاء طريق الملك فهد بن عبدالعزيز السريع مع طريق الملك عبدالعزيز السريع وحتى منفذ النويصيب الحدودي بالاتجاهين.
أضف تعليقك

تعليقات  0