قبل مظاهرات 25 يناير المرتقبه .. قتلى بانفجار استهدف مديرية أمن القاهرة - فيديو و صور


قتل أربعة أشخاص وأصيب 54 آخرين بجروح في انفجار سيارة ملغمة أمام مديرية أمن القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم، يأتي ذلك قبل مظاهرات واحتجاجات في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، والتي دعا إليها تحالف دعم الشرعية.

ونقلت رويترز والتلفزيون المصري عن شهود عيان قولهم إن مسلحين أطلقوا النار على مبنى المديرية عقب الانفجار.

ويأتي الانفجار في وقت دعا فيه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري في مصر إلى التظاهر والاحتشاد اليوم الجمعة تحت شعار "التحدي الثوري"، والتأهب لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 يوم غد السبت. في حين قتل طالب أثناء مشاركته في مظاهرة طلابية بجامعة الإسكندرية الخميس.

ودعا بيان صادر عن التحالف إلى التأهب ليوم "عظيم من أيام الثورة" في ذكرى ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك عام 2011، وأرجأ الإعلان عن أماكن الانطلاق المركزية والتوقيتات.
وعلى الصعيد الميداني، قتل طالب بجامعة الإسكندرية برصاص قناص أثناء مشاركته في مظاهرة طلابية في مجمع الكليات النظرية بمنطقة الشاطبي، كما أصيب عشرات الطلاب والطالبات بالرصاص والخرطوش جراء محاولة قوات الأمن فض مسيرة مناهضة للانقلاب.

وأفاد شهود عيان بأن المتظاهرين فوجئوا بوابل من الرصاص ينهمر عليهم من أحد قناصة الجيش من أعلى المكتبة والذي أسفر عن مقتل الطالب. ويأتي الحادث بعد أن وجّه اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية قواته باستخدام القوة لمواجهة أي تجمهر أو شغب أمام أقسام الشرطة والمؤسسات الأخرى.


-----------------------------------------------------------------------------------------------

فيديو: انفجار ضخم استهدف مديرية أمن القاهرة



الصور

أضف تعليقك

تعليقات  0