حبة تغني عن العمليات الجراحية لخسارة الوزن




توصل علماء بريطانيون إلى ابتكار حبوب قابلة للانتفاخ داخل المعدة تساعد على خسارة الوزن عن طريق منح شعور بالشبع لمدة طويلة من الزمن بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وخلافاً لعمليات بالون المعدة، لا تتطلب الطريقة الجديدة المسماة "أوبالون" أية جراحة، ولا تحتاج سوى إلى 10 دقائق لتثبيت البالون داخل المعدة، حيث يتناول المريض كبسولة صغيرة مماثلة بالحجم لحبة فيتامين عادية، وتكون موصولة بقثطرة رفيعة مهمتها نفخ البالون حال وصول الكبسولة إلى قاع المعدة.


وبعد أن يصل حجم البالون داخل المعدة إلى حجم تفاحة، يتم إزالة القسطرة، وتكررهذه العملية بعد 30 أو 60 يوم اعتماداً على مدى تجاوب المريض مع العلاج، والتقدم الحاصل في خسارته للوزن.

ويمتد العلاج لعدة أشهر يتم في نهايته إزالة البالون عن طريق عملية تنظير بسيطة باستخدام أنبوب دقيق دون الحاجة إلى خضوع المريض للجراحة أوالتخدير. وتصل تكلفة العملية في بريطانيا إلى حوالي 4000 آلاف دولار، وهي متوفرة في العديد من العيادات الداخلية والخارجية في العاصمة لندن.

وأكدت هيلين فليكني وهي إحدى المريضات اللواتي خضعن لهذا النوع من العلاج أنها تمكنت من خسارة ما يقارب 7 كيلوغرام من وزنها خلال مدة قصيرة من الزمان، كما أن "أوبالون" آمنة ومضمونة ولا تسبب أية أعراض جانبية غير مرغوبة.
أضف تعليقك

تعليقات  0