وزارة الصحة المصرية: 49 قتيلاً و247 مصاباً في اشتباكات جرت بمختف المحافظات


أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن حصيلة ضحايا الاشتباكات التي وقعت خلال تظاهرات شهدتها مصر أمس السبت وحتى صباح اليوم الأحد بلغت 49 قتيلاً و247 مصاباً.

وقالت الوزارة، في بيان، إن حالات الوفاة وقعت في محافظات القاهرة، والجيزة، والمنيا، والأسكندرية، فيما وقعت الإصابات بمحافظات الجيزة، والإسكندرية، والفيوم، والإسماعيلية، والمنيا، والقاهرة، وأسيوط، وبني سويف.

وأشارت إلى أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة مها الربَّاط تتابع مع جميع قيادات الوزارة بغرفة العمليات الرئيسية تطبيق خطة طوارئ موضوعة لمواجهة أي موقف طارئ، موضحة أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى في جميع مستشفيات الوزارة.

وجاءت الاشتباكات التي خلفت القتلى والمصابين، خلال تظاهرات قام بها آلاف من المنتمين لتنظيم الإخوان المسلمين المحلول تلبية لدعوات من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، بـ إعلان النفير العام لإسقاط الانقلاب العسكري على الشرعية والرئيس المنتخب.

كما جاءت الاشتباكات بالتزامن مع احتفالات المصريين بالذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني/يناير التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك عام 2011.
أضف تعليقك

تعليقات  0