سامسونج وجوجل توقعان اتفاقية لتبادل براءات الاختراع


أبرمت سامسونج وجوجل الرائدتان في عالم البرمجة اتفاقية بموجبها سيمكن لكل منهما الاستعانة بتطبيقات الشركة الأخرى وتقنياتها دون خوف من الملاحقة القضائية بهدف تشجيع الإبداع.

وستتضمن الاتفاقية مجموعة كبيرة من التقنيات وقطاعات العمل وستطبق ليس فقط على براءات الاختراع المسجلة للشركتين ،إنما على البراءات التي ستنجح الشركتان في تسجيلها مستقبلا أيضا ،ولم يشر البيان الذي نشرته سامسونج على مدونة samsungtomorrow إلى أية تفاصيل إضافية.

وليس غريبا أن تعقد الشركتان اتفاقية تعاون ،فالعمل المشترك بينهما مستمر لأعوام ،وأبرز ما أثمره تعاونهما استعانة سامسونج بنظام أندرويد الذي تنتجه وتصممه جوجل لتشغيل جوالاتها الذكية.

ويرى محللون أن الاتفاقية سيكون لها تأثيرها الكبير على قطاع التكنولوجيا ،حيث ستسهم في الحد من تشابه منتجات الشركتين ،ما سيقلل فرص التقاضي والتنازع على براءات اختراع التصميمات الجديدة ،كما أنه سيدعم موقفهما في مواجهة الكيانات المنافسة ،وعلى رأسها أبل التي يدور بينها وبين سامسونج نزاع قضائي طويل قد يكلف سامسونج مليارات الدولارات إذا ما حسم لصالح أبل.

وأكد مدير وحدة الملكية الفكرية الخاصة بسامسونج أن الشركتين باتفاقيتهما الأخيرة تثبتان للجميع أن التعاون البنَّاء أفضل من التخاصم أمام القضاء.
أضف تعليقك

تعليقات  0