احتفظي بشبابك وحيويتك في 4 نصائح بسيطة



سنوات الصحة والشباب هي السنوات الذهبية فى حياة اى انسان رجلا او امراة فعلى الرغم من ان المراة عرفت طريق جراحي التجميل واستطاعت بالشرط ان تمحو اثار الزمن .. الا انه يبقى طعامها هو السر فى احتفاظها بالشباب والحيوية الدائمة ويمكنك ذلك من خلال 4 نصائح بسيطة .. اذا نفذت تكون نتيجتها المضمونة هى دوام سنوات الشباب الذهبية .. مدى الحياة .

مارسى الرياضة بجدية من 30 الى 60 دقيقة رياضة في اليوم اصبح شيئا اساسيا كما اكدت احدث البحوث الامريكية وذلك لا يعني نصف ساعة او ساعة فى المركز الرياضي وانما ذلك يشمل كل شئ تفعله من طلوع السلم الى حمل طفلك الصغير او تنظيف حديقة منزلك فعندما تستطيعين ان تتكلمى على التليفون وانت تمارس الرياضة اعرفى انك تمارسين من دون جدية .. فالرياضة الصحيحة هي التي عندما تمارسها لا تستطيع ان تتكلم .

فممارسة الرياضة البسيطة باستمرار افضل كثيرا من ممارسة الرياضة العنيفة لفترة قصيرة ومن الافضل التركيز على مناطق الركبة والكعب والارداف لانها اكثر المناطق التي تتاثر بعوامل السن وافضل الرياضات لها هي السباحة والمشي وركوب الدراجات .

العضلات 70 % من مكوناتها ماء .. لو توقفت عن شرب الماء اثناء التمرينات الرياضية جسمك سيتوقف عن العرق ويحدث له ما يسمى بالجفاف او DEHYDRATION وفي هذه الحالة سترتفع درجة حرارة جسمك مما يسبب حالة دوخة .. لذلك احرص على تناول الماء قبل وبعد واثناء ممارسة الرياضة.

 تقل قدرة الانسان على حفظ توازنه بعد سن الـ 40 ولكن بنسبة بسيطة كل عام تلاحظها الى ان تجدى نفسك فى يوم ما تقعين على الارض بدون سبب .. لذلك حاولى ان تمارسى اية تمارين للتوازن وانت ترفع الاثقال حتى ولو كانت بسيطة .

كلما تقدم بنا العمر تقل نسبة تغيير خلايا البشرة لذلك يجب عليك ان تعادل هذا التأثير عن طريق تنظيف البشرة اوEXFOLIATION بمستحضر يحتوى على ALPHA/BETA HYDROXY الذى يزيل الطبقة الاولى للجلد ويفضل استحدامة فى المساء حتى لا تخرج من المنزل وتعرض البشرة للشمس.

كذلك احرصى على تناول منتج به فيتامين A كل مساء فكل عام يتناقص الكولاجين فى الجلد بنسبة 1% .
أضف تعليقك

تعليقات  0