بالفيديو.. رحالة سعودى يجوب اليابان على دراجة ويدخل "جينيس"



سجلت موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، خلال شهر يناير 2014، أول رحالة سعودي يدعى عمر عبدالعزيز العمير (34 عاماً) كأول مواطن عربي يقطع اليابان من شمالها إلى جنوبها على دراجة هوائية.

واستغرقت رحلة "العمير" 38 يوماً، قطع خلالها مسافة ثلاثة آلاف و152 كيلومتراً بكل إصرار وعزيمة، في رحلة سياحية ورحلة خلوية طويلة المدى.

وقدّم الرحالة السعودي نموذجاً للمسلم الحريص على إعلاء روح الإسلام وسماحته حيث رفع شعار "الإسلام دين السلام".

وبدأ "العمير" في التجهيز لرحلته من خلال التواصل مع السفارة السعودية بطوكيو، والسفير السعودي في اليابان الدكتور عبدالعزيز تركستاني، حيث رحب السفير بالفكرة، وقدّم كل الخدمات والمساعدات، بالإضافة إلى أنه حرص على متابعة الرحلة.

وبعد الاجتماع التنسيقي الذي عقد في السفارة السعودية لتوضيح التعليمات اللازم اتباعها خلال الرحلة، توجه "العمير" إلى جزيرة هوكايدو لتكون نقطة الانطلاق.

واستهدف الرحالة السعودي من هذه الرحلة التأكيد على أن المسلمين يدعون للسلام وفقاً لما يدعو إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر مركز الملك عبدالله للحوار بين الأديان والثقافات والذي يسعى لزرع السلام بين أتباع كل الأديان في شتى بقاع الأرض.

وخلال رحلته قام "العمير" بزيارة أول مسجد بني في اليابان عام 1935م في "كوبه"، واستغرق مدة 225 ساعة و20 دقيقة بسرعة 14 كيلومترات في الساعة.

وبعد إتمام رحلته، نظّمت السفارة السعودية في طوكيو، بحضور السفير وأعضاء السفارة ووسائل الإعلام، حفلاً للاحتفاء بعمر العمير وتهنئته على الإنجاز الذي حققه.



أضف تعليقك

تعليقات  0