تجنّبي هذه العادات بعد تناول الطعام





تكثر المعتقدات الخاطئة والشائعات عندما يتعلّق الأمر بالوجبات التي نتناولها وعملية الهضم، ولكن إليك منّا لائحة ببعض العادات المثبتة علمياً والتي من المفضّل تجنّبها بعد تناول الطعام مباشرة:

- لا تدخّني مباشرة بعد تناول الطعام: إنّ تدخين سيجارة واحدة مباشرة بعد وجبة الطعام يزيد خطر إصابتك بالأمراض المتعلقة بالتدخين 10 مرات. إذ تزداد قدرة الجسم الطبيعية على الامتصاص بعد تناول وجبة، ما يزيد الآثار الضارة للتبغ في أجسامنا.

- لا تخلدي إلى النوم مباشرة بعد تناول الطعام: من غير الصحي النوم بمعدة ممتلئة وذلك لأنّ انتفاخ المعدة يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب عند بعض الناس. كما أنّ النوم مباشرة بعد الأكل من دون القيام بأي حركة قد يرفع خطر إصابتك بالبدانة التي تؤدّي بدورها إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

- لا تتناولي الطعام مرة أخرى إلّا بعد مرور أربع ساعات على الوجبة الأولى: إنّ تناول الطعام عدة مرات من دون أن تفصل مدة زمنية بين الوجبة والأخرى وتناول كمية كبيرة من الطعام يتسبّب بتمدّد المعدة وتحفيز الدماغ على التلهّف لاستهلاك كمية أكبر من الأطعمة عند كل وجبة ما قد يؤدّي في النهاية إلى البدانة التي ينتج منها أمراضاً عديدة. نحن ننصحك بشرب كوبين من الماء قبل كل وجبة فهذا من شأنه أن يخدع دماغك فتشعرين بالشبع سريعاً من دون استهلاك سعرات حرارية كثيرة.



أضف تعليقك

تعليقات  0